جميع المباريات

إعلان

اكتمال عقد المتأهلين لبطولة العالم لكرة اليد 2025.. ومنتخب مصر بالتصنيف الأول

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى منافسات بطولة العالم لكرة اليد 2025، التي ستقام في كرواتيا والدنمارك والنرويج، بعدما حجز 11 منتخب أوروبي مقعدهم في النهائيات، عقب إقامة المرحلة الثانية من التصفيات بالقارة العجوز، ليتبقى مقعد وحيد سيمنحه الاتحاد الدولي لأحد المنتخبات عن طريق "الوايلد كارد".

وتأهل منتخب سلوفينيا على حساب سويسرا بالرميات الجزائية، بينما جاءت المفاجأة الكبرى مع منتخب إيطاليا، الذي حجز مكانه في البطولة العالمية للمرة الثانية فقط في التاريخ، منهياً بذلك انتظاراً دام 27 عاماً، بعدما انتصر ذهابًا وإيابًا على حساب الجبل الأسود.

وانضمت كلا من سلوفينيا، المجر، إيطاليا، هولندا، التشيك، إسبانيا، مقدونيا الشمالية، البرتغال، أيسلندا، بولندا والنمسا إلى المنتخبات الذين كانوا قد تأهلوا إلى بطولة العالم لكرة اليد.

وسبق وأن حجزت منتخبات: كرواتيا الدنمارك، النرويج، السويد، فرنسا، ألمانيا، غينيا، الجزائر، البحرين، الكويت، قطر، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، الأرجنتين، تشيلي، كاب فيردي بالإضافة إلى منتخب مصر بطل أفريقيا، مقعدها في النسخة المقبلة من بطولة العالم.

وبعد عدم تمكن أي منتخب من أوقيانوسيا من الوصول إلى المراكز الخمسة الأولى في بطولة آسيا، سيتم منح بطاقتي وايلد كارد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كانت الأولى من نصيب الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من أجل إعدادها إلى أولمبياد 2028، بينما سيتم الإعلان عن المنتخب صاحب البطاقة الثانية قبل سحب القرعة.

ومن المقرر إجراء قرعة الدور التمهيدي لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2025 في 29 مايو، قبل انطلاق البطولة التي ستقام في كرواتيا والدنمارك والنرويج  في الفترة من 14 يناير إلى 2 فبراير المقبل.

ومن المنتظر أن يتواجد منتخب مصر لكرة اليد في التصنيف الأول بالقرعة، بعدما احتل المركز السابع في النسخة الماضية من بطولة العالم.

وجاء تصنيف المنتخبات المتأهلة لبطولة العالم لكرة اليد على النحو التالي:

التصنيف الأول: الدنمارك، فرنسا، السويد، ألمانيا، المجر، سلوفينيا، البرتغال ومصر.

التصنيف الثاني: النمسا، النرويج، آيسلندا، كرواتيا، هولندا، إسبانيا، إيطاليا والتشيك. 

التصنيف الثالث: قطر، البرازيل، بولندا، الأرجنتين، كوبا، مقدونيا الشمالية، اليابان والجزائر.

التصنيف الرابع: البحرين، تونس، تشيلي، الكويت، كاب فيردي، غينيا، الولايات المتحدة الأمريكية و(المنتخب الذي سيمنحه الاتحاد الدولي دعوة للمشاركة). 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
سويسرا

سويسرا

0 0
ألمانيا

ألمانيا

27

عرضية من الجانب الأيسر للاعب ألمانيا خرجت بعد ذلك إلى خارج الملعب ضربة مرمى لصالح سويسرا

Advertisement
مباشر
إسكتلندا

إسكتلندا

0 0
المجر

المجر

19

فرصة للمجر بعد تمريرة عرضية ويقابلها سالاي على حدود منطقة الجزاء ودفاع اسكتلندا يتصدى ويبعد الكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن