جميع المباريات

إعلان

حال الانسحاب من الدوري.. هل تتأثر فرص مشاركة الزمالك إفريقيا بسبب رخصة المحترفين؟ (لائحة)

الزمالك

الزمالك

شهدت الأيام الماضية أزمة بين نادي الزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية، بعدما تمسك النادي الأبيض في بيان رسمي بعدم خوض مباريات في الدور الثاني للدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول.

وعقدت أمس السبت، جلسة بين رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب مع حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بشأن إقناع النادي الأبيض بخوض لقاء القمة ضد الأهلي، إلا أن الفريق الأبيض تمسك بموقفه. طالع التفاصيل

وفي حال عدم استكمال الزمالك مشواره في الدوري الموسم الحالي والانسحاب بشكل رسمي من مسابقة الدوري التي تنظمها الرابطة، قد يضعه تحت المسائلة القانونية أمام الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن الحصول أو عدم الحصول على رخصة الأندية المحترفة للمشاركة القارية في الموسم الأفريقي المقبل 2024/2025.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد حدد المواعيد النهائية الرئيسية والخطوات الإجرائية لتقديم قرارات الترخيص والوثائق في 30 يونيو 2024.

ووفقًا لنظام ترخيص "كاف" للأندية ولوائح "كاف" للمنافسة المعمول بها، يجب على الأندية التي تنوي المشاركة في مسابقات كاف أن تفي بالمعايير والمتطلبات المنصوص عليها من الناحية الرياضية والبنية التحتية والإدارية وشؤون الموظفين ومعيار قانوني، وكذلك معيار مالي.

وللوفاء بالمعيار القانوني الذي يحدده كاف، حيث تكشف المادة 53 من لائحة تراخيص "كاف" أن المشاركة في المسابقات المحلية إلزامية، وأن الأندية تقدم إقرار قانوني بالتعهد بالمشاركة في المسابقات المعترف بها والمعتمدة من قبل اتحاد الأعضاء في مسابقتي الدوري والكأس وما إلى ذلك.

ويجب على النادي طالب الترخيص تقديم إقرار قانوني ساري المفعول يؤكد ما يلي:

1/ يعترف بأن القوانين والقواعد واللوائح والقرارات الخاصة بـ فيفا وكاف والاتحادات الأعضاء والدوري الوطني ملزمة قانونًا.

2/ يعترف بالاختصاص القضائي الحصري لمحكمة التحكيم الرياضية (محكمة التحكيم الرياضية في لوزان) في أي نزاع رياضي

3/ يعترف بحظر اللجوء إلى المحاكم العادية بموجب النظام الأساسي للفيفا والكاف.

4/ على المستوى الوطني يقر بالمشاركة واللعب في المسابقات المعترف بها والمعتمدة من قبل اتحاد الأعضاء (البطولة الوطنية، الكأس الوطنية، وما إلى ذلك).

No description available.

No description available.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن