جميع المباريات

إعلان

أرقام كوبا أمريكا 2024.. بنما عقدة أمريكا وقطار نونيز وانطلاقة أوروجواي التي لم تحدث منذ 29 عامًا

احتفال داروين نونيز مهاجم منتخب أوروجواي

احتفال داروين نونيز مهاجم منتخب أوروجواي بهدفه أمام بوليفيا

شهدت مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أمريكا 2024، العديد من الأحداث المثيرة والأرقام الهامة، بعد سقوط منتخب أمريكا صاحب الأرض على يد بنما، وفوز أوروجواي الساحق على بوليفيا بنتيجة 5-0.

وكانت البداية بتألق بنما أمام أمريكا، حيث سجل المنتخب الضيف نسبة استحواذ وصلت إلى 74% في اللقاء، وأعلى نسبة استحواذ لفريق يمثل الكونكاكاف في بطولة كوبا أمريكا، منذ بداية جمع الإحصائيات عن طريق شركة أوبتا عام 2011.

وتلقى المنتخب الأمريكي هزيمته الرابعة في تاريخ مشاركاته بدور المجموعات من أحد بطولاته القارية الكبرى، والثانية على يد منتخب بنما الذي تفوق عليه في الكأس الذهبية عام 2011.

طرد تيموثي ويا أنهى على حظوظ منتخب أمريكا في اللقاء مبكرًا، وبالرغم من تسجيلهم هدف التقدم في الدقيقة 22 عن طريق بالوجون، لكن المنتخب صاحب الأرض أكمل 26 تمريرة فقط منذ تلك اللحظة وحتى ختام الشوط الأول، الذي انتهى بنتيجة 1-1.

وعلى الجانب الآخر كانت النقطة المضيئة الوحيدة للمنتخب الأمريكي، هو تسجيل فلوريان بالوجون هدفه الثاني في البطولة، ليتقاسم صدارة الهدافين مع داروين نونيز ولاوتارو مارتينيز وماكسي آرواخو، كما أصبح ثاني لاعب أمريكا يسجل في مباراتين متتاليتين ببطولة الكوبا، بعد كلينت ديمبسي الذي فعلها في 3 لقاءات على التوالي بنسخة عام 2016.

وفي المواجهة الثانية تألق نجوم منتخب أوروجواي، وحققوا فوزًا سهلًا على بوليفيا بخماسية نظيفة، ليرفعوا رصيده إلى 8 أهداف في البطولة، وهو أكثر مما سجلته كتيبة السيليستي في الأربع نسخ الأخيرة التي شاركت فيها بالمسابقة.

وتعد انطلاقة أوروجواي في النسخة الجارية مثالية، بتحقيق انتصارين على التوالي للمرة الأولى بعد نسخة عام 1995، حينما توجت باللقب على أرضها وبين جماهيرها منذ 29 عامًا.

وواصل قطار المهاجم داروين نونيز سيره نحو شباك الخصوم بقميص أوروجواي، ليسجل للمباراة السابعة على التوالي، بعدما هز شباك كلا من: كولومبيا، البرازيل، الأرجنتين، المكسيك، بنما، وبوليفيا في مناسبتين.

وفي المواجهة ذاتها سجل فاكوندو بيليستري هدف التقدم بعمر 22 عامًا و190 يومًا، وهو أصغر لاعب يسجل مع أوروجواي في بطولة كوبا أمريكا، منذ خوسيه ماريا خيمينيز بشباك باراجواي، في نسخة عام 2015، حينما كان يبلغ من العمر 20 عامًا و151 يومًا.

كما أحرز فيديريكو فالفيردي هدفه الأول مع منتخب أوروجواي في بطولة كوبا أمريكا، وكسر صيامه التهديفي مع منتخب بلاده، الذي استمر منذ مواجهة تشيلي في سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إنجلترا

إنجلترا

0 0
سلوفاكيا

سلوفاكيا

13

عرضية داخل منطقة جزاء إنجلترا بعد تنفيذ الضربة الحرة والدفاع تصدى لها

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن