جميع المباريات

إعلان

لقجع: دعمت استضافة مصر لأمم أفريقيا 2019.. ولم أتدخل لإقامة نهائي الأهلي والوداد بالرباط

فوزي لقجع

فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم

تحدث فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن دعم ترشح مصر لاستضافة أمم أفريقيا 2019، وكواليس استضافة الرباط لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

وقال لقجع في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس 1: "أوجه تحية خاصة للجماهير المصرية الشغوفة بكرة القدم، وكل سنة والكرة المصرية والجماهير بخير، انطباعي دائمًا عندما أزور مصر كأني في بلدي الثاني، وعلاقتي باتحاد الكرة رائعة، وعلاقتي بهاني أبوريدة سابقًا وجمال علام حاليًا تخطت مرحلة التعاون والتنسيق في كرة القدم، وأصبحت أخوية".

دعم مصر لاستضافة أمم أفريقيا

أضاف: "عندما كان المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي يدرس تأجيل كأس الأمم الأفريقية 2019 في الكاميرون، كنت أول الداعمين بإسنادها إلى مصر، وطلبت من هاني أبوريدة أن تتقدم مصر لاستضافة البطولة، وأن المغرب ستكون أول الداعمين لها، وكنا مساهمين إلى جانب اتحاد الكرة ومساعدين من أجل إنجاح البطولة، وهي من أنجح النسخ في تاريخ البطولة".

تابع: "علاقتي بالخطيب أخوية وعندما كان الأهلي متواجدًا للمشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب، تنقلت شخصيًا إلى فندق الإقامة لزيارته وقدمت كل أوجه المساعدة للنادي الأهلي، علاقتي بالخطيب مميزة وتجسدت في هذه الزيارة الخاصة لبعثة وطاقم الأهلي".

واصل: "كنت من الذين دافعوا عن تولي الخطيب لجمعية الأندية الأفريقية، إيمانًا مني في أنه أحد الرموز التاريخية في القارة، كما أن الأهلي ساهم في تقديم صرح رائع مع الأندية الأفريقية".

إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالرباط

أوضح لقجع: "كاف عندما قرر إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، كانت الترشيحات مفتوحة، وتقدمت المغرب والسنغال فقط، بينما الاتحاد المصري لم يتقدم لاستضافة النهائي، ووقتها تم التصويت بين البلدين واحتضنت الرباط اللقاء، إذن كيف لرئيس اتحاد أن يتدخل للتأثير في هذا القرار؟ وكيف لرئيس اتحاد أن يكون له دور في تغيير قرار صوت عليه المكتب التنفيذي وسحب التنظيم من المغرب بعد تأهل الوداد".

أشار: "الاستقرار على الرباط لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، جاء أيضًا بعد تنظيمها لنهائي نسخة دوري أبطال أفريقيا 2021، التي أقيمت أثناء تفشي فيروس كورونا وفاز بها الأهلي، وكنت أول من هنئ محمود الخطيب بالتتويج، الأهلي ناد كبير لا يحتاج إلى ملعب بعينه من أجل الفوز ببطولة".

شدد: "علاقتي بهاني أبوريدة ممتدة لسنوات وأصبحت أخوية الآن، ولدي علاقة مع نجوم سابقين مثل وائل جمعة والحارس عصام الحضري".

أتم: "لا يوجد أي ناد أو مسئول مغربي حاول توجيه الإساءة لأحد الأندية المصرية، وذلك لسبب بسيط لأن هناك تاريخًا كبيرًا يجمع بين البلدين".

نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022، الذي جمع بين الأهلي والوداد، أقيم على ملعب محمد الخامس في الرباط، وانتهى لصالح بطل المغرب بثنائية دون رد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن