جميع المباريات

إعلان

أطلق عنان صلاح.. كيف حرر إمام عاشور طريقة منتخب مصر أمام غينيا بيساو؟

نجح حسام حسن، مدرب منتخب مصر الأول، في الخروج من مباراة غينيا بيساو بأقل الخسائر بعدما تعادلا بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات تصفيات كأس العالم.

وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي 1-1 مباراة منتخب مصر مع غينيا بيساو التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على استاد 24 سبتمبر، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسبق انتصر منتخب مصر في أول 3 مواجهات أمام جيبوتي وسيراليون وبوركينا فاسو، ليحصد 10 نقاط بعد تعادله اليوم أمام غينيا بيساو في صدارة المجموعة الأولى، أما منتخب غينيا فجاء في المركز الثاني برصيد 6 نقاط. (للتعرف على باقي ترتيب المجموعة اضغط هنا)

كيف حرر إمام عاشور طريقة منتخب مصر أمام غينيا بيساو؟

منتخب مصر ظهر في الشوط الأول بتشكيل مكون من: "محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد حمدي، حمدي فتحي، مروان عطية، أحمد سيد زيزو، محمود تريزيجيه، محمد صلاح، مصطفى محمد".

وكان إمام عاشور على مقاعد البدلاء، وخلال الشوط الأول ظهر منتخبنا الوطني بمستوى متواضع نسبيا مع تأثره بحرارة الجو والرطوبة العالية، وبالتالي كان بناء الهجمة في الثلث الأخير من مرمى غينيا صعبا للغاية.

وفي بداية اللقاء كان محمود حسن تريزيجيه يسقط حتى منطقة وسط الملعب للحصول على الكرة وبناء الهجمة، وظهر ذلك عند الدقيقة 2:16 في بداية اللقاء.

وخلال مجريات اللعب ظهر على منتخب غينيا تعليمات بغلق كل المساحات أمام محمد صلاح في الجانب الأيمن، وهو ما خفض حركته في الشوط الأول لكنه تحرر في الشوط الثاني بعد نزول إمام عاشور بالتحديد.

كما انحصرت الكرة في منطقة وسط الملعب أغلب أوقات الشوط الأول، واعتمد مدرب غينيا بيساو على الهجمة المرتدة التي نجح من خلالها في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 43 من زمن المباراة عن طريق ماما بالدي الذي استغل الربكة الدفاعية ومن ثم سدد الكرة سكنت شباك محمد الشناوي.

الشوط الثاني ظهر منتخب مصر بأداء مختلف بالأخص بعدما أشرك حسام حسن، مدرب منتخب مصر، إمام عاشور، في منطقة وسط الملعب الهجومي.

إمام عاشور منح للمنتخب نكهة خاصة ومنح الفرصة لطرفي الفريق المصري للانطلاق بشكل حر أكثر من الشوط الأول، ففي الدقيقة 46:51 أرسل لاعب الأهلي كرة بينية لمحمد صلاح لكنها لم تصل في النهاية "لو استلمها صلاح لانفرد بحارس غينيا".

الدقيقة 46:14 ظهر إمام عاشور في منطقة وسط الملعب وقطع كرة كادت أن تشكل هجمة خطيرة على منتخبنا الوطني لولا تدخله في الوقت المناسب.

وبدأ منتخب مصر أن يظهر بأداء مختلف في الجانب الأيمن، وكثافة لاعبيه أصبحت أكثر مما منح الفرصة لمحمد صلاح للوصول لمرمى غينيا وهو أمر كان غائبا في الشوط الأول.

الدقيقة 53:08 تواجد إمام عاشور في الجبهة اليسرى ومن ثم أرسل كرة لأحمد أمين أوفا لكن لم يحسن استغلالها أمام مرمى غينيا، وفي الدقيقة 55:52 كانت أخطر فرص منتخبنا الوطني والتي سدد خلالها لاعب وسط الأهلي كرة قوية اصطدمت بالعارضة وخرجت بعيدة عن الشباك.

هدف التعادل لمنتخب مصر جاء عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 73 وذلك بعدما تحرر بشكل كامل من الجبهة اليمنى ومن ثم خرج بالكرة على حدود منطقة الجزاء وخلق مساحة لنفسه سدد من خلالها الكرة سكنت الشباك.

لمشاهدة هدف غينيا بيساو.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف محمد صلاح.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن