جميع المباريات

إعلان

كأس الملك.. النصر لكسر عقدة 36 عامًا.. وطريق الهلال لثلاثية تاريخية

الهلال والنصر

النصر والهلال

يترقب عشاق كرة القدم السعودية ديربي جديد من أقوى الديربيات في المنطقة، عندما يتواجه الغريمان التقليديان الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في سادس مواجهة بينهما هذا الموسم.

تقام المباراة غدًا الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة، لتكون بمثابة فرصة حاسمة لكلا الفريقين لحسم لقب "أغلى الكؤوس".

المواجهة السادسة هذا الموسم

شهد الموسم الحالي 5 مواجهات ساخنة جمعت الهلال والنصر، تنوعت بين مباريات محلية وعربية وودية، بينما تنتظرهما المواجهة السادسة الحاسمة غدًا على لقب كأس الملك.

وتُعد هذه المواجهة الرابعة من أصل ستة لقاءات يجمعهما في عام 2024، حيث تقابلا سابقًا في كأس موسم الرياض، كأس الدرعية للسوبر السعودي، ومباراة الدور الثاني من دوري روشن.

عقدة النصر وثلاثية الهلال

يسعى النصر جاهداً لكسر عقدة عمرها 36 عامًا أمام الهلال في بطولة كأس الملك، واستعادة لقب غائب عن خزائنه منذ 34 عامًا.

بينما يطمح الهلال إلى التتويج بالكأس الغالية وحصد الثلاثية المحلية للمرة الأولى في تاريخه، بعد تحقيقه لقب دوري روشن وكأس الدرعية للسوبر السعودي.

تاريخ عريق من المواجهات في كأس الملك

يعود أول لقاء بين الفريقين في كأس الملك إلى عام 1976، عندما التقيا في نصف النهائي، وفاز النصر بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

وتجدد اللقاء في العام التالي، حيث فاز الهلال بهدفين نظيفين في نصف النهائي، ليتواجه الفريقان بعد ذلك في نهائي نسخة 1981، حيث توج النصر باللقب بعد الفوز 3 / 1.

وواصل الهلال تفوقه على النصر في كأس الملك، حيث فاز عليه في نهائي نسخة 1989 بثلاثية نظيفة.

وشهد عام 2015 مواجهة مثيرة بين الفريقين في نهائي البطولة، حيث تعادل النصر في آخر ثواني الوقت الإضافي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الهلال لصالحه.

وتابع الهلال انتصاراته في النسخة التالية 2017، حيث فاز على النصر بثنائية نظيفة في دور الثمانية.

بينما جمعتهما آخر مواجهة في نهائي كأس الملك عام 2020، حيث فاز الهلال 2 / 1، قبل أن يتجدد اللقاء في دور الثمانية لنسخة 2022، وفاز الهلال 2 / 1.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الأهلي

الأهلي

- -
الداخلية

الداخلية

2

بدلاء الأهلي: مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن