جميع المباريات

إعلان

صلاح القصة الأنجح ومكالمة لرئيس الأهلي السابق.. عمر فايد صفحة مصرية جديدة في كتاب مورينيو

عمر فايد

عمر فايد

أعلن نادي فنربخشة التركي تعاقده بشكل رسمي مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما وتشيلسي السابق، في خطوة جيدة بعد رحيل إسماعيل قرطال المدرب السابق للفريق التركي.

مورينيو لم يرتبط بتدريب أي فريق منذ إقالته من نادي روما في يناير الماضي.

وتولى مورينيو تدريب العديد من الأندية الكبرى في أوروبا أبرزها بورتو، إنتر ميلان، تشيلسي، مانشستر يونايتد وريال مدريد، وحقق صاحب الـ 61 عامًا العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين، الدوري الإنجليزي 3 مرات، الدوري الإسباني مرة وحيدة والدوري الإيطالي مرتين.

لاعب مصري

ويمتلك نادي فنربخشة لاعبًا مصريًا بالفريق وهو عمر فايد، القادم من فريق المقاولون العرب، لكنه لم يشارك في أي مباراة، قبل أن تتم إعارته إلى نوفي بازار الصربي لنهاية الموسم الحالي 2023-24.

وانتهت إعارة عمر فايد في نوفي بازار هذا الصيف، ليعود إلى فنربخشة، وسيكون مصيره في يد مورينيو الذي سيحدد إذا كان بحاجة لخدماته أو تجديد إعارته لأي فريق أو بيعه من الأساس أو عودته للفريق للاستفادة منه.

عمر فايد صفحة مصرية جديدة في كتاب مورينيو

ولم يكن عمر فايد هو أول لاعب مصري يرتبط به مورينيو، فصاحب الـ 61 عامًا كان قد سبق وطلب التعاقد مع اللاعب الناشئ محمد صلاح في عام 2014 ومنه إلى الدوري الإيطالي الذي تألق وأبدع فيه قبل أن يصل من جديد إلى الدوري الإنجليزي ولكن عن طريق ليفربول الذي سطر معه تاريخًا ومجدًا لن ينسى.

"الموهوب" عبد الستار صبري

وبالعودة لتاريخ مورينيو مع الكرة المصرية بشكل عام سنجد أن اسمه ارتبط مثلا في عام 2001 بعبد الستار صبري، نجم منتخب مصر السابق، وذلك في نادي بنفيكا البرتغالي.

مورينيو كان يدرب فريق بنفيكا في ذلك التوقيت وبالتحديد في موسم 2000-2001، وحقق معه نجاحات عظيمة لكنها كانت فترة قصيرة للغاية استمرت لـ 10 مباريات فقط.

وتبادل عبد الستار صبري مع مورينيو خلال اللقاءات التلفزيونية الحديث عن بعضهم البعض، ففي الاستوديو التحليلي لنهائي بطولة كأس مصر الماضي، علق المدرب المخضرم على أداء عبد الستار صبري، ليقول إنه كان لاعبًا موهوبًا.. (لقراءة باقي التصريحات اضغط هنا)

كما كشف عبد الستار صبري عن اقترابه من التواجد في فترة من الفترات في جهاز فريق روما الإيطالي ليكون قريبًا من مورينيو، لكن الأمور توقفت بسبب الرخصة التدريبية. (لقراءة باقي التصريحات اضغط هنا).

القصة الأنجح

كما يعتبر محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أحد أشهر قصص مورينيو في تاريخه المهني، ففي عام 2014 وبالتحديد في 26 يناير، أعلن "البلوز" التعاقد مع النجم المصري الشاب.

وواجه مورينيو "بوصفه مدرب الفريق وقتها" سيلًا من الانتقادات بسبب التعاقد مع لاعب قادم من بازل السويسري كل إنجازاته هو تسجيله 3 أهداف في شباك تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ليثبت النجم الدولي المصري جدارته وأحقيته بالحصول على فرصة ولكن خارج تشيلسي، عندما انتقل في 2015 إلى فيورنتينا الإيطالي، ومنه إلى روما قبل أن يعود لبريميرليج من جديد عن طريق ليفربول ليتعملق على يد الألماني يورجن كلوب ويصبح من أساطير الريدز عبر تاريخه.

مكالمة لرئيس الأهلي

وقبل 9 سنوات، كشف محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي وقتها، عن مكالمته مع جوزيه مورينيو، الذي أشاد خلالها بمواطنه جوزيه بيسيرو، قبل توليه تدريب الفريق الأحمر.

وقال محمود طاهر في تصريحات لقناة سي بي سي: "مورينيو أكد لي أن ترتيب بيسيرو في البرتغال أكبر بكثير من مانويل جوزيه".

سبيشال وان يقتحم مؤتمر صحفي

وبعد فوز فريق مودرن فيوتشر على بيراميدز في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات، تلقى البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، مدرب فيوتشر، مكالمة هاتفية أثناء المؤتمر الصحفي، ليكشف بعد ذلك أن مورينيو هو المتصل.

وقال ريكاردو فورموسينيو إلى الصحفيين، وأظهر إليهم الهاتف، ليشاهدوا اسم جوزيه مورينيو المتصل، ويخبرهم بأنه مضطر إلى الرد وتعليق المؤتمر الصحفي.

لمشاهدة لقطة اتصال مورينيو بمدرب فيوتشر.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن