جميع المباريات

إعلان

تفوق 15-12.. دي روسي يحرج مورينيو أمام جماهير روما

دي روسي

دانييلي دي روسي يتفوق على مورينيو

أحرج الإيطالي دانييلي دي روسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أمام مشجعي روما، بعدما تفوق عليه (15-12) في مواجهة غير مباشرة على ملعب أولمبيكو، إثر مقارنة بينهما لم تتوقف حتى الآن بين جماهير نادي العاصمة الإيطالية.

دي روسي تولى خلافة مورينيو في روما، 16 يناير 2024، بعد أن ساءت نتائج الجيالوروسي هذا الموسم في مسابقة الدوري الإيطالي.

مورينيو.. بطولة وحيدة في ثلاث سنوات

واستمر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في قيادة روما بين 1 يوليو 2021 و16 يناير 2024، اكتفى خلالها بالحصول على لقب دوري المؤتمر الأوروبي، بينما كانت أرقامه إجمالًا على النحو الآتي:

- مباريات: 138

- فوز: 68

- تعادل: 30

- هزيمة: 40

- معدل جمع النقاط في المباراة الواحدة: 1.7

- سجل: 215 هدفًا

- استقبل: 147 هدفًا

ويجلس مورينيو في منزله منذ مغادرة روما، في الوقت ذاته الذي لا ينوي خلاله صاحب الـ61 عامًا استئناف مسيرته التدريبية قبل الصيف المقبل، مع ارتباط اسمه باستمرار بإمكانية قيادة نادٍ في دوري روشن السعودي إلى جانب بايرن ميونخ.

دي روسي.. حلاوة البدايات مع روما

كان اختيار دي روسي لخلافة مورينيو في روما يحمل مخاطرة غير محسوبة بالنسبة إلى الملاك الأمريكيين الذين يصرون على تحقيق هدف التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

الصعود إلى شامبيونزليج، يتطلب تحقيق روما لقب الدوري الأوروبي أو احتلال مكان في المربع الذهبي بالدوري الإيطالي هذا الموسم.

البالغ من العمر 40 عامًا سبق له خوض تجربة تدريبية وحيدة مع سبال بين 11 أكتوبر 2023 و14 فبراير 2023، حقق خلالها الفوز 3 مرات فقط من 17 مباراة في كل المسابقات الرسمية.

رغم ذلك، يبدو الشغف واضحًا على المدرب دي روسي، تمامًا مثلما كان لاعبًا بين صفوف الفريق الأول لكرة القدم في الجيالوروسي بالفترة من 2002 حتى 2019، ما أسهم في تحقيق انطلاقة مثالية، هزم خلالها مورينيو.

دي روسي 15-12 مورينيو

لعب روما مع دانييلي دي روسي حتى الآن 6 مباريات في الدوري الإيطالي إلى جانب مباراتين في يوروباليج، محققًا عددًا من النتائج الطيبة محليًا وقاريًا، بالفوز 5 مباريات والتعادل في مناسبتين، والخسارة مرة وحيدة.

وبالمقارنة بين نتائج المدربين في أول 6 مباريات لهما مع روما في الدوري الإيطالي، يتبين تفوق دي روسي بواقع 15 نقطة مقابل 12 فقط، كالتالي:

- دي روسي: 6 مباريات (5 فوز و1 خسارة)

- مورينيو: 6 مباريات (4 فوز و2 خسارة)

- المباريات التي فاز بها دي روسي: هيلاس فيرونا، ساليرنيتانا، كالياري، فروزينوني وتورينو

- المباريات التي خسرها دي روسي: إنتر

- المباريات التي فاز بها مورينيو: فيورنتينا، ساليرنيتانا، ساسولو وأودينيزي

- المباريات التي خسرها مورينيو: هيلاس فيرونا ولاتسيو

ويبقى تفوق دي روسي واضحًا أيضًا عند مقارنة نتائج روما معه ضد الفرق نفسها التي واجهها مورينيو في الدور الأول من الدوري الإيطالي هذا الموسم، لتصبح المقارنة أكثر منطقية.

وبينما حقق دي روسي 15 من أصل 18 نقطة، جمع مورينيو ضد الفرق ذاتها هذا الموسم 8 نقاط فقط، من انتصارين وتعادلين وخسارتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن