جميع المباريات

إعلان

رسميا.. مبابي خارج قائمة منتخب فرنسا لأولمبياد باريس

مبابي

كيليان مبابي

أعلن تييري هنري، مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، عن القائمة الأولية لـ"الديوك" لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وشهدت القائمة التي أعلنها هنري اليوم الإثنين غياب كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، الذي كان من المتوقع ضمه من ضمن ثلاثي فوق سن 23 عاما.

وتضم القائمة الأولية 25 لاعبا سيتم تقليصهم إلى 18 لاعبا في القائمة الأساسية و4 لاعبين بالقائمة الاحتياطية، في موعد أقصاه 3 يوليو القادم.

وأثار موقف مبابي من المشاركة في الأولمبياد جدلا واسعا، حيث أكدت تقارير إعلامية أن ريال مدريد، المتوقع أن يعلن خلال ساعات عن ضمه، يرفض مشاركته مع المنتخب الفرنسي في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في وطنه.

وأشار هنري إلى أن عدة أندية رفضت التخلي عن لاعبيها للمشاركة في الأولمبياد، وقال في هذا الصدد: "لا أشعر بخيبة الأمل أو المفاجأة، الأندية لها حقوقها، إذا منحت ناديا حق الرفض يصبح الأمر معقدا".

من ناحية أخرى ذكر مدرب المنتخب الفرنسي الأولمبي أن أندية فرنسا لم ترفض انضمام أي من لاعبيها إلى "الديوك"، مشيرا إلى أن الرفض جاء من الأندية الأجنبية. 

وضم هنري لاعبين اثنين فوق عمر 23 عاما كلاهما في خط الهجوم، وهما المخضرم ألكسندر لاكازيت (33 عاما) وجان فيليب ماتيتا (26 عاما).

وأكد هنري أن القائمة ستضم لاعبا آخر فوق عمر 23 عاما، رافضا الكشف عن هويته.

ومن المستبعد أن يتغير موقف مبابي من المشاركة، حيث ألمح هنري في حديثه عن هذا الأمر إلى أن "الأشخاص الذين تحدث معهم في ريال مدريد كانوا مباشرين للغاية (في رفضهم)".  

جدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي يشارك في المجموعة بمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس، بجوار منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وغينيا ونيوزيلندا.

اقرأ أيضا:

بعد 7 سنوات.. أتلتيكو مدريد ينفي محاولة التعاقد مع صلاح 

صباحك أوروبي.. صفقة ليفربول الأولى.. انتظار مبابي 

النصر بصبغة مدريدية.. تقارير: رونالدو يطلب ضم زميليه

ليكيب: ريال مدريد سيعلن ضم مبابي اليوم بعقد لخمس سنوات 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
النمسا

النمسا

0 1
تركيا

تركيا

51

هدف ضائع.. كرة بينية داخل منطقة الجزاء قابلها ماركو أرناوتوفيتش بتسديدة ولكن الحارس ميريت جونوك يذود عن عرينه وتصدى لها ببراعة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن