لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

حسام عبد المجيد يتحدث عن.. المشاركة في الأولمبياد.. فرصة الاحتراف.. والتتويج بالكونفدرالية

حسام عبد المجيد

حسام عبد المجيد

تحدث حسام عبد المجيد مدافع المنتخب الأولمبي ونادي الزمالك، عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024، والاحتراف الأوروبي، والتتويج بالكونفدرالية.

ويشارك المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في المجموعة الثالثة بجوار كل من إسبانيا وجمهورية الدومينيكان، وأوزباكستان

وأجرى حسام عبد المجيد، حوارًا مع موقع فيفا قبل انطلاق أولمبياد باريس 2024.

وإليكم نص الحوار

عن التأهل للأولمبياد قال: "بالطبع شرف عظيم أن أمثل المنتخب المصري في الأولمبياد، ونأمل أن نحقق شيئًا مهمًا هناك ونفوز بإحدى الميداليات".

وأضاف: "أرى أنها ثاني أهم بطولة في كرة القدم بعد كأس العالم. ستكون حدثًا كبيرًا، ولا شك أن هذا يضع ضغوطًا كبيرة علينا".

وتابع: "ولكننا واجهنا ضغوطاً أيضًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، والتي تأهلنا خلالها إلى الأولمبياد، ومع مرور الوقت، اكتسبنا ثقة الجماهير، وبدأوا في دعمنا لأننا أثبتنا أننا وحدة متماسكة قادرة على تحقيق شيء ما لمصر".

المشاركة في أولمبياد طوكيو الماضية، قال: "أنا من هؤلاء الذين حلموا بالمشاركة في هذه البطولة، فاللعب هناك يبرزك كلاعب للعالم، بل ويمنحك فرصة الاحتراف واكتساب الخبرات".

وواصل: "أتمنى أن تكون هذه المشاركة مختلفة، لقد تأثرت البطولة السابقة بجائحة كورونا، حيث لم يكن هناك جماهير في الملاعب، ستقام النسخة القادمة في ظروف أفضل وفي فرنسا، البلد الذي يحب كرة القدم، سيعطينا هذا دافعًا إضافيًا لأننا سنحظى بمزيد من الدعم وسنكون في دائرة الضوء".

وعن مجموعة مصر في الأولمبياد، قال: "بالتأكيد مجموعة صعبة تضم فرقًا قوية للغاية، ربما منتخب أوزبكستان ليس معروفًا على المستوى الأولمبي، لكن هذا لا يعني أنه ليس جيد".

وشدد: "لقد لعبنا مباراة ودية ضدهم، وقد أثبتوا أنهم فريق قوي يتمتع بمستوى عالٍ، وينطبق نفس الشيء على جمهورية الدومينيكان، لم نلعب ضدهم من قبل، لكن تأهلهم يثبت أنهم فريق جيد".

وأكد: "لا تحتاج إسبانيا إلى أي تعريف؛ فالجميع يعرف قدراتها، لذا يتعين علينا احترامها، نواجه الكثير من الضغوط في هذه المجموعة، لكننا ما زلنا نأمل في التقدم إلى الأدوار الإقصائية والوصول إلى أبعد مدى ممكن في البطولة".

وعن المشاركة مع منتخب مصر الأول والتأهل لكأس العالم قال: "بالطبع، كل لاعب يتمنى أن يمثل منتخب بلاده الأول، وهذا ما أسعى إليه، تمثيل مصر على هذا المستوى شرف عظيم، كل لاعب يعمل بجد لتحقيق هذا الحلم".

وأضاف: "أتمنى أن يتأهل المنتخب الوطني لكأس العالم 2026، وأن أساهم في تحقيق ذلك، حتى ولو لم يحالفني الحظ بالمشاركة في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، المشاركة في كأس العالم المقبلة ستكون رائعة بالنسبة لي وللبلاد ككل".

وعن استعادة مستواه قال: "تمكنت من استعادة الكثير من مستواي، وأتمنى أن أشارك في بطولات أخرى مع الزمالك، فنحن نشارك في العديد من البطولات وعادة ما نكون من بين المتنافسين على الفوز".

وأوضخ: "الجهاز الفني والمدرب الجديد ساعداني على استعادة ثقتي بعد الإصابة التي أبعدتني عن الملاعب لمدة شهر ونصف، كل أعضاء الجهاز الفني ساندوني وكذلك لاعبون مثل محمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي، كما ساندني أحمد سيد زيزو ​​كثيرا وكذلك عمر جابر وكل اللاعبين الذين وثقوا بي مجددا لقيادة خط دفاع الزمالك بجوار حمزة المثلوثي، استعدت ثقة الجهاز الفني واللاعبين وأتمنى أن أستعيد ثقة الجماهير أيضا".

وعن التتويج بالكونفدرالية قال: "كنت أتمنى الفوز ببطولة قارية مع الزمالك لأضيفها إلى مسيرتي، ولكن الأمر استغرق منا عدة محاولات وتغلبنا على العقبات؛ بسبب عدم الاستقرار على مستوى الإدارة واللاعبين، حيث واجه النادي العديد من المشكلات".

وأتم: "والآن أصبحنا مستقرين مرة أخرى وكلما زاد استقرارنا كلما تمكنا من الفوز بالمزيد من الألقاب، وكانت الاحتفالات مع هذا الجمهور الكبير رائعة وقوية للغاية، كنت تحت ضغط كبير في تلك المناسبة، ولكن رؤية الجمهور أخرجت أفضل ما لدي".

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg