جميع المباريات

إعلان

الحسم بـ4 أهداف في الحزم.. الهلال يتوج رسميا بلقب الدوري السعودي

الهلال

نجوم الهلال لحظة احتفالهم بهدف في الحزم

تمكن نادي الهلال من التتويج رسميًا، اليوم السبت، بلقب الدوري السعودي 2023-2024، بعدما فاز بـ4 أهداف لهدف على ضيفه الحزم، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض، ضمن الجولة 31 من منافسات المسابقة المحلية.

وحسم الهلال لقبه التاسع عشر في الدوري السعودي قبل 3 جولات على نهاية المسابقة.

ونجح فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس في حصد لقب الدوري السعودي دون أي هزيمة حتى الآن، فيما تتبقى له 3 مباريات ضد النصر والطائي والوحدة على الترتيب.

ورفع الهلال عدد ألقابه في جميع البطولات محليًا وقاريًا وعربيًا إلى 68.

وعلى مستوى الدوري السعودي، يتصدر الهلال ترتيب أكثر الفرق المتوجة باللقب برصيد 19 لقبًا، بفارق 10 ألقاب كاملة عن الوصيفين النصر والاتحاد، فيما يحل الشباب رابعًا بـ6 ألقاب، والأهلي بـ4 ألقاب، في الوقت الذي حصد خلاله الاتفاق لقبين، والفتح لقب وحيد.

تشكيل الهلال

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: سعود عبد الحميد، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، ياسر الشهراني

الوسط: روبن نيفيز، محمد كنو، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش

الهجوم: مالكوم، ميشيل وألكساندر ميتروفيتش

ويجلس على مقاعد بدلاء الهلال: محمد العويس، حسان تمبكتي، رينان لودي، محمد البريك، ناصر الدوسري، محمد القحطاني، عبد الله الحمدان صالح الشهري.

تفاصيل مباراة الهلال والحزم

وحصل الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 13 إثر لمسة يد على لاعب الحزم، ليتمكن المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش إلى تحويلها لهدف أول، بعدما أسكن الكرة على يمين الحارس الذي ارتمى في الزاوية ذاتها دون أن يقدر على إبعادها.

ورد الحزم بهدف في الدقيقة 16، ألغي بداعي التسلل دون الحاجة إلى العودة لتقنية الفيديو.

واستطاع اللاعب فايز سليماني إدراك التعادل بهدف في مرمى الهلال بالدقيقة 34، بعدما وضع الكرة بتسديدة يسارية مقوسة على يمين الحارس المغربي ياسين بونو.

وسجل أحمد الجويد في الدقيقة 40 هدفًا ذاتيًا في شباك فريقه، إذ لعب الكرة فوق حارس الحزم بعدما فشل في تمريرها بدقة إثر الضغط الذي مارسه سيرجي  ميلينكوفيتش سافيتش.

وأضاف ميتروفيتش هدفًا ثالثًا في الدقيقة 45+3 بعدما تلقى تمريرة رائعة من مواطنه ميلينكوفيتش سافيتش، ليضع الكرة بقدمه اليسرى في مرمى الحزم، متفوقًا على الرقابة الدفاعية التي لازمته.

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدمًا بـ4 أهداف، بعدما أضاف ميلينكوفيتش سافيتش هدفًا في الدقيقة 45+5 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

في بداية الشوط الثاني، مالت السيطرة إلى الحزم قليلًا بعدما شعر الهلال أنه قتل المباراة بفضل الرباعية التي هز بها الشباك في الشوط الأول، لكن أفضلية الضيوف لم تشهد تشكيل خطورة كبيرة على مرمى بونو.

وسدد جونيور مورينو كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الهلال، ارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 52.

مجددًا صوب توزي تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت كذلك في القائم، هذه المرة في القائم الأيمن، عند حدود الدقيقة 71.

وأحرز الحزم هدفًا ثانيًا في الدقائق الـ+90، ألغي بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن