جميع المباريات

إعلان

أبطال أوروبا وأنتيتوكونمبو يتقدم ثلاثي NBA.. سلة مصر تتحدى نجوم العالم في ملحق الأولمبياد

اليونان - سلة

سلة مصر تواجه أنتيتوكونمبو

يتعين على المنتخب المصري أن يواجه هذا الأسبوع، نجومًا من الصف الأول حول العالم، عندما يلتقي الدومينيكان واليونان في الملحق العالمي المؤهل إلى منافسات كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، باريس 2024.

وتأمل السلة المصرية في حجز مكان لها في أولمبياد باريس هذا الصيف، بعد غياب طويل عن المشاركة الأولمبية دام 36 عامًا، بالتحديد منذ 1988.

6 منتخبات تتنافس على مقعد واحد

يخوض 24 منتخبًا في الفترة بين 2 و7 يوليو المقبل، الملحق العالمي، إذ تتنافس جميعها في 4 مسارات مختلفة على حجز 4 تذاكر مؤهلة إلى أولمبياد باريس، علمًا بأن المنافسات تقام في اليونان، لاتفيا، بورتوريكو وإسبانيا.

كل مسار يضم 6 منتخبات موزعة على مجموعتين، فيما يتأهل المتصدر والوصيف منها إلى دور نصف النهائي، على أن يحصل البطل فقط على بطاقة الصعود إلى أولمبياد باريس 2024.

ويضم مسار مصر، منتخبات سلوفينيا ونيوزيلندا وكرواتيا واليونان والدومينكان.

ويحتاج منتخب مصر أولًا إلى التأهل في أحد المركزين الأول والثاني من المجموعة الثانية التي تضم اليونان والدومينكان، ثم خوض مباراتين نصف نهائية ونهائية مع المجموعة الأولى من أجل قطع تذكرة نحو العاصمة الفرنسية هذا الصيف.

يشار إلى أن المتأهل من مسار اليونان -الذي يضم منتخب مصر- يقع بالمجموعة الأولى في أولمبياد باريس 2024 إلى جانب أستراليا وكندا وكذلك المتأهل من مسار إسبانيا. (طالع القرعة بالكامل، من هنا)

أبطال أوروبا

يبدأ منتخب مصر منافسات الملحق العالمي بمواجهة الدومينيكان، الثلاثاء 2 يوليو، على أن يلتقي اليونان، الخميس 4 من الشهر نفسه.

وينتظر المنتخب المصري الذي يشرف على تدريبه الألماني هنريك رودل أن يواجه في مباراتيه ضد الدومينكان واليونان، لاعبين محترفين في أعلى مستوى حول العالم، سواءً بأوروبا أو في الـNBA.

ويملك المنتخب اليوناني في القائمة الرسمية التي تواجه مصر 12 لاعبًا، من بينهم أربعة متوجين بالدوري الأوروبي 2024 مع باناثينايكوس على حساب ريال مدريد.

ثلاثي آخر في قائمة اليونان ينشط بين صفوف أولمبياكوس، صاحب المركز الثالث في الدوري الأوروبي 2024، أبرزهم بالطبع كوستاس بابانيكولاو، قائد المنتخب الذي حاز على جائزة أفضل لاعب في الـFinal Four.

ثلاثي من NBA يتقدمهم أنتيتوكونمبو

لدى منتخب الدومينيكان كذلك لاعبين بارزين في دوري السلة الأمريكي، هما كارل أنتوني تاونز من مينيسوتا تيمبر وولفز، وليستر كوينونيس من جولدن ستيت واريورز، وكلاهما وصل إلى NBA Playoffs هذا الموسم.

كارل أنتوني تاونز بالتحديد كان ضمن نجوم مينيسوتا الذي بلغ نهائي المنطقة الغربية في NBA قبل خسارته أمام دالاس مافريكس.

ويبقى اللاعب يانيس أنتيتوكونمبو دون شك النجم الأبرز في قائمة المنتخب اليوناني، بعد سنوات طويلة من التألق رفقة ميلووكي باكس، إذ توج بـNBA في 2021، في الموسم ذاته الذي نال فيه جائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي.

جدير بالذكر أن شقيق أنتيتوكونمبو الأكبر يزامله كذلك في منتخب اليونان، بعد موسم جيد جدًا لكوستاس رفقة باناثينايكوس في الدوري الأوروبي 2024.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن