لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

صدام رودري وبيلينجهام في نهائي يورو 2024.. هل تٌحسم الكرة الذهبية في برلين؟

رودري

صراع بين رودري وبيلينجهام

يشهد ملعب برلين الأولمبي مواجهة من نوع خاص بين رودريجو هيرنانديز كاسكانتي (رودري) وجود بيلينجهام، حين يصطدم منتخب إسبانيا بنظيره إنجلترا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

يدخل منتخب إسبانيا المباراة النهائية من يورو 2024، وهو يطمح في حصد لقبه الرابع من البطولة بعد أن فاز بها في 3 مناسبات أعوام 1964، 2008 و2012، ليتربع على صدارة المنتخبات الأكثر تحقيقًا للقب.

ويتحدى منتخب إنجلترا نفسه في الجانب الآخر، حيث يرغب في حصد أولى ألقابه من بطولة كأس أمم أوروبا بعد أن وصل للمباراة النهائية النسخة الماضية (يورو 2020)، والتي خسرها بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

تشتد المواجهة إثارة برغبة كلا المنتخبين للتتويج باللقب، إلا إن اللقاء سيشهد مواجهة خاصة لأسباب فردية ولظروف أخرى بين رودريغو هيرنانديز كاسكانتي (رودري) لاعب إسبانيا ومانشستر سيتي، وجود بيلينجهام نجم إنجلترا وريال مدريد.

ويرغب كل من رودري وبيلينجهام في التتويج باللقب القاري لهما على مستوى المنتخبات ليقترب الفائز كثيرًا من الترشح بشكل أكبر لحصد الكرة الذهبية، حيث يتنافس الثنائي بشكل كبير بعد تألقهما رفقة فريقهما.

وحل رودري في المركز الخامس في ترتيب فرانس فوتبول الموسم الماضي لحصد الكرة الذهبية، والتي توج بها حينها ليونيل ميسي، بينما تواجد جود بيلينجهام في المركز الـ 18 بالترتيب.

تألق رودري وتفوقه بالموسم الماضي ووجوده بالمركز الخامس في ترتيب الكرة الذهبية، قد يجعله الأقرب بعد مساهمته الكبيرة في حصد مانشستر سيتي لبطولة الدوري الإنجليزي، وقيادته منتخب إسبانيا للوصول إلى المباراة النهائية من بطولة يورو 2024.

برز ولمع جود بيلينجهام خلال الموسم المنقضي والذي خاضه رفقة ريال مدريد والذي جعله أحد المرشحين بشكل كبير لحصد الكرة الذهبية، وذلك على الرغم من حلوله بالمركز الـ 18 في الترتيب بموسم 2023، حيث ساهم النجم الإنجليزي في تتويج الميرينجي بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بشكل ملحوظ.

وواصل بيلينجهام تفوقه خلال بطولة كأس أمم أوروبا الجارية بعد قيادته منتخب إنجلترا لبلوغ المباراة النهائية بفضل مساهماته رفقة الأسود والتي يعد أبرزها هدفه القاتل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أمام سلوفاكيا في دور الـ 16 من بطولة يورو، والذ أعاد آمال الفريق من جديد، حيث قلب الطاولة في الأشواط الإضافية ليتأهل إلى ربع النهائي.

خاض رودري 50 مباراة بالموسم مع مانشستر سيتي، نجح في تسجيل 9 أهداف وصناعة 14 هدفًا، وحصد بطولة الدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية، وكأس إنجلترا وكأس السوبر الأوروبي.

وشارك بيلينجهام في 42 مباراة بالموسم المنقضي، نجح في تسجيل 23 هدفًا، بينما تمكن من صناعة 13 مساهمة تهديفية، وتمكن من التتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب بالموسم في إسبانيا.

وأدى رودري مستوى متميز في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث شارك في 5 مباريات، بمعدل 476 دقيقة ونجح في تسجيل هدف وحيد، بينما خاض 6 مباريات بواقع 581 دقيقة، وتمكن من إحراز هدفين.

وينتظر الثنائي الظهور المثالي في مباراة الليلة والتي تنطلق في العاشرة مساءً بملعب برلين ليتحدى الثنائي بعضهما في المباراة التي قد تغير وجهة الكرة الذهبية للموسم الحالي والتي سيتم الإعلان عن الفريق المتوج بها في 28 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضًا

كوكوريلا وساكا.. صراع منتظر في نهائي يورو 2024

بالترددات.. 9 قنوات مفتوحة تنقل مباراة أسبانيا وإنجلترا في نهائي اليورو

ذكرى مؤلمة وتميمة حظ.. ركلات الجزاء سلاح خفي لساوثجيت مع إنجلترا (فيديو)

نهائي الـ2.5 مليار يورو.. 4 تحديات بين إنجلترا وإسبانيا في النهائي الأوروبي

قبل نهائي إسبانيا وإنجلترا.. جميع الأرقام القياسية من بطولة يورو 2024

فيديو قد يعجبك:

التعليقات