جميع المباريات

إعلان

تصدرت بالفوز على هولندا في قمة الـ5 أهداف.. النمسا إلى ثمن نهائي يورو 2024 (فيديو)

النمس

النمسا تتصدر مجموعة فرنسا وهولندا في يورو 2024

تمكن المنتخب النمساوي من تحقيق فوز صعب (3-2) على حساب هولندا، في مباراة جمعت بينهما على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وتأهل المنتخبان إلى ثمن نهائي يورو 2024.

واستطاع منتخب النمسا خطف صدارة المجموعة الرابعة في يورو 2024 من الوصيف الفرنسي والثالث الهولندي، بعدما وصل فريق رالف رانجنيك إلى 6 نقاط من فوزين وخسارة، فيما ودع المنتخب البولندي المنافسات الأوروبية من دور المجموعات.

ومن المنتظر أن يواجه منتخب النمسا، وصيف المجموعة السادسة بين تركيا أو جورجيا أو التشيك، فيما تلتقي هولندا، إما إسبانيا أو متصدر المجموعة الثالثة أو الخامسة، ما يتحدد بعد نهاية مجموعات يورو 2024.

تشكيل هولندا

حراسة المرمى: بارت فيربروجن

الدفاع: لوتشاريل جيرترويدا، فيرجيل فان دايك، ستيفان دي فري، ناثان آكي

الوسط: جيردي شوتن، تياني ريندرز، جوي فيرمان

الهجوم: دونيل مالين، كودي جاكبو وممفيس ديباي

وجلس على مقاعد بدلاء هولندا: بروبي، بيرجوين، بيلو، بليند، دومفريس، فالكين، فريمبونج، جرافينبرخ، ماتسين، سيمونز، فيجورست، فينالدوم، زيركزي، دي ليخت وفان دي فان.

وبينما كان يعتقد الجمهور الهولندي أن رونالد كومان في حيرة بشأن الظهير الأيمن الأساسي بين دومفريس وفريمبونج، اختار المدرب أن يبدأ موقعة النمسا بجيرترويدا الذي عاش موسمًا جيدًا مع فينورد.

وأبقى كومان اللاعب تشافي سيمونز إلى جانبه بين البدلاء، ليبدأ مالين من فريق بوروسيا دورتموند أساسيًا.

تشكيل النمسا

حراسة المرمى: باتريك بينتز

الدفاع: ستيفان بوستش، ماكسيمليان ووبر، فيليب لينهارت، ألكساندر براس

الوسط: نيكولاس سيوالد، فلوريان جريليتش، مارسيل سابيتزر

الهجوم: باتريك ويمر، رومانو شميد وماركو أرناتوفيتش

وضمت قائمة النمسا الاحتياطية: باومجارتنر، دانيليوس، دانسو، إنتروب، جريجوريتش، جرول، هيدل، كاينز، لايمر، لايندنر، موني، كويرفيلد، سايديل، تراونر وويمان.

وبدأ المدرب رالف رانجنيك بأرناتوفيتش في تشكيل النمسا، يعاونه ويمر وشميد، فيما أجلس دانسو الذي تسبب في كسر أنف مبابي بالجولة الافتتاحية من يورو 2024، على مقاعد البدلاء.

تفاصيل مباراة هولندا والنمسا

وبدا المنتخب النمساوي أفضل كثيرًا من هولندا في الدقائق الأولى، ليتصدى فيربروجن لعرضية أرضية خطيرة من أرناتوفيتش في الدقيقة 5.

بعدها بدقيقة واحدة، بالتحديد في الدقيقة 6، سجل مالين هدفًا عكسيًا في مرمى منتخب هولندا بعدما فشل في إبعاد عرضية براس، داخل منطقة الجزاء.

هدف مالين هو الهدف العكسي السابع في منافسات يورو 2024.

شاهد هدف النمسا الأول، من هنا

وحاول المنتخب الهولندي إدراك التعادل في الدقيقة 23 لكن تسديدة مالين القوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب قائم النمسا.

واستمرت محاولات النمسا الهجومية، إذ صوب سابيتزر تسديدة مباغتة في الدقيقة 30 تصدى لها حارس هولندا قبل دقيقة واحدة من تألقه مجددًا أمام محاولة جريليتش.

وأجرى كومان تغييرًا مبكرًا في تشكيل هولندا بالدقيقة 36، بإشراك تشافي سيمونز بدلًا عن جوي فيرمان.

وعاد سابيتزر لتشكيل خطورة كبيرة على مرمى الهولنديين، إثر تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بتألق الحارس في الدقيقة 38.

وظلت أفضلية النمسا مستمرة لكن ذلك لم يمنع محاولات منتخب هولندا الذي كاد يتعادل برأسية ممفيس ديباي في الدقيقة 43.

وسعى منتخب النمسا إلى قتل المباراة بهدف ثانٍ في الشوط الأول، لكن رأسية جريليتش مرت أعلى العارضة الهولندية في الدقيقة 45+3.

ومع بداية الشوط الثاني، أدركت هولندا التعادل بفضل تمريرة البديل سيمونز وتسديدة جاكبو المقوسة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 47.

وضغط منتخب هولندا لتسجيل هدف ثانٍ لكن رأسية دي فري في الدقيقة 57، مرت بجانب قائم النمسا.

وأضاف المنتخب النمساوي هدفًا في الدقيقة 59 عن طريق رومانو شميد بعد رأسية رائعة في شباك هولندا، إثر عرضية جريليتش.

شاهد هدف النمسا الثاني، من هنا

وأدرك ديباي التعادل بعد تسديدة مباغتة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75، فيما احتاج الحكم إلى التثبت من صحة الهدف عبر شاشة تقنية الفيديو.

وأثناء بحث منتخب كومان عن هدف ثالث، سجلت النمسا هدفًا في الدقيقة 80 عن طريق سابيتزر الذي راوغ ثم اقتحم منطقة الجزاء مصوبًا تسديدة قوية في الشباك الهولندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إنجلترا

إنجلترا

0 1
سلوفاكيا

سلوفاكيا

26

جاء الهدف بعد تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء قابلها إيفان سكرانز بتسديدة قوية على يمين الحارس جودرن بيكفورد داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول