جميع المباريات

إعلان

رحلة عبر الخطوط التركية.. ماذا قالت صحف البرتغال عن التأهل لثمن نهائي يورو 2024؟

البرتغال

البرتغال إلى ثمن نهائي يورو 2024

بدت الصحف الرياضية البرتغالية مطمئنة إلى حد ما بشأن قدرة منتخب كريستيانو رونالدو على المنافسة في كأس أمم أوروبا، بعد ثلاثية نظيفة فاز بها على حساب تركيا في مباراتهما التي أقيمت على ملعب سيجنال إدونا بارك ضمن الجولة الثانية من مجموعات يورو 2024.

وضمن منتخب البرتغال تأهله إلى دور الـ16 في يورو 2024.

وحجز المنتخب البرتغالي صدارة ترتيب المجموعة السادسة في يورو 2024 بعد انتصارين، الأول (2-1) على التشيك، والثاني بثلاثة أهداف نظيفة على تركيا، فيما يخوض الجولة الثالثة ضد جورجيا، في مباراة لا يحتاج منها المدرب روبرتو مارتينيز أي شيء.

صحيفة record.. رقم قياسي جديد لرونالدو

كتبت الصحيفة في مقدمة تقريرها عن فوز البرتغال على تركيا: "تأهل المنتخب إلى دور الـ16 مع ضمان المركز الأول في المجموعة السادسة.. انتصر المنتخب الوطني بفضل أهداف برناردو وأكايدين (هدف ذاتي) وبرونو في مباراة شهدت هيمنة مطلقة، ولم يرق خلالها مستوى المنافس إلى التوقعات بعدما فشل في إخافة رجال روبرتو مارتينيز".

وذهبت إلى الإشادة بما قدمه كريستيانو رونالدو بعدما بات أكثر من صنع أهدافًا في تاريخ أمم أوروبا برصيد 8 تمريرات حاسمة، ليضيف ذلك إلى سلسلة أرقامه القياسية في يورو، إذ يعد أكثر من سجل برصيد 14 هدفًا، وكذلك أكثر من شارك بواقع 27 مباراة في 6 نسخ.

ولفتت إلى الموقف الإنساني الرائع لكريستيانو رونالدو بعدما عانق طفلًا اقتحم الملعب أثناء لقاء تركيا، والتقط معه أيضًا صورة تذكارية.

صحيفة abola.. رحلة على متن الخطوط الجوية التركية

"طارت البرتغال إلى دور الثمانية على متن الخطوط الجوية التركية، وفي الدرجة الأولى".. هكذا عنونت الصحيفة خبر الفوز (3-0) على تركيا، فيما أوضحت أن الحصول على النقاط الثلاث كان سهلًا في مباراة كان من المفترض أنها "الأكثر إثارة للخوف" في المجموعة السادسة، لأن المنافس من الناحية النظرية هو الخصم الأقوى في المرحلة الأولى من يورو 2024.

وذكرت أن منتخب البرتغال سيواجه في 1 يوليو المقبل، منافسه في ثمن نهائي يورو 2024، في لقاء يقام بمدينة فرانكفورت الألمانية.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب البرتغالي، صاحب أفضل مركز ثالث بين المجموعات الثلاث الأولى، كالتالي: المجموعة الأولى (ألمانيا، إسكتلندا، المجر، سويسرا)، المجموعة الثانية (إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا)، المجموعة الثالثة (سلوفينيا، الدنمارك، صربيا، إنجلترا).

صحيفة ojogo.. إشادة خاصة من برونو

دومًا ما وزعت جماهير كرة القدم حول العالم اتهاماتها إلى كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديز بشأن رفضهما التمرير لبعضهما البعض في مباريات منتخب البرتغال، ما رد عليه صاحب الـ39 عامًا هذا المساء عندما صنع هدفًا لصانع ألعاب مانشستر يونايتد.

وقال برونو عن "أسيست" رونالدو: "الجميع يحب إحراز الأهداف لكن هذا ليس الأمر الأهم.. كريستيانو هو أفضل هداف لمنتخب البرتغال، وفي لحظة حصوله على فرصة التسجيل، مرر لي، وهذا يظهر أن الفوز بالمباريات أهم بالنسبة لنا من تسجيل الأهداف".

وأكمل: "الجميع يعلم أن هدف البرتغال هو الفوز بكل المباريات، والتتويج بيورو 2024، ولا يوجد لدينا هدف آخر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات