جميع المباريات

إعلان

كابيلو ينتقد منتخب إيطاليا: ما حدث أمام إسبانيا درس للأزوري.. وكرواتيا أسوأ خصم

منتخب إيطاليا

منتخب إيطاليا

وجه فابيو كابيلو انتقادات قوية لمنتخب إيطاليا، بعد الهزيمة أمام إسبانيا بهدف دون رد، في الجولة الثانية من دور المجموعات، ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، مشيرًا إلى أن منتخب كرواتيا هو أسوأ خصم سيواجهه الأزوري في الجولة الأخيرة.

وكتب كابيلو في صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت: "التأهل لدور الـ16 على بعد نقطة واحدة، والمباراة ضد كرواتيا ستمنحنا فرصة للتعويض، يمكننا الرد".

وتابع: " إيطاليا بدت مرهقة لأن المنافس كان رائعًا في كل شيء، لقد حركوا الكرة بسرعة لا تصدق، وكان لديهم الجودة في كل خط، لقد كان درسًا للأزوري، لكن علينا أن نعترف بقيمة المنافس، هذا المنتخب الإسباني ضمن المرشحين الأوائل للفوز باليورو".

وواصل: "بصراحة لقد فوجئت أيضًا بمستواهم، كنت أعلم أنهم يتمتعون بالجودة، وقد أظهروا ذلك ضد كرواتيا، لكنهم كانوا أسرع ضد إيطاليا، الفجوة التقنية تبدأ من بعيد، لأن بلادنا لم تعد تزرع الجودة".

وأوضح: " قطاعات الشباب تعلم التكتيكات، ولكن ليس التقنية، وهذه هي النتيجة طويلة المدى، لقد دربت في مدريد، وأعرف جيدًا كيف يلعبون كرة القدم في إسبانيا، أفضل لحظة في جلسة التدريب هي تمرين الروندو، ليس لأنهم يستطيعون المزاح والاسترخاء، ولكن لأن الأمر يتطلب امتلاك المهارة والتقنية اللازمة".

وأضاف: "لا يتحمل لاعبينا لدينا المسؤولية أبدًا عندما يتعلق الأمر بلعب الكرة أو مراوغة الخصم، كنا نخلط بين لعب كرة قدم جيدة والاستحواذ على الكرة بشكل عقيم، كرة القدم الجيدة هي التي ما تفعلها إسبانيا حاليًا، انظروا لنيكو ويليامز كمثال، يبلغ 21 عامًا ويبحث دائمًا عن المواجهات الفردية، لأن المدرب يريد ذلك".

وأتم: "أسوأ المنافسين المحتملين هم منتخب كرواتيا، الخطر يأتي من الوسط عن طريق مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش، قد لا يكونون بنفس سرعة الإسبان، لكنهم متساوون من الناحية الفنية، لذلك يجب أن نتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها، ونذهب إلى الملعب للفوز، لإثبات قدراته في بطولة أمم أوروبا".

ويلتقي منتخب إيطاليا في الجولة الثالثة مع نظيره كرواتيا، مساء يوم الإثنين المقبل، للتعرف على بقية جدول مباريات اليورو اضغط هنا

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط فقط، بينما يتذيل المنتخب الكرواتي الترتيب برصيد نقطة وحيدة، للتعرف على ترتيب مجموعات اليورو كاملًا اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات