جميع المباريات

إعلان

حقائق قبل صدام هولندا وبولندا.. عقدة أذلية وغياب مؤثر.. والتشكيل المتوقع

هولندا وبولندا

مباراة هولندا وبولندا

يفتتح منتخب هولندا مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" اليوم الأحد، بمواجهة منتخب بولندا، في إطار مباريات دور المجموعات.

هولندا التي تبحث عن ثاني ألقابها ببطولة اليورو تستهل مشوارها بمواجهة مرتقبة أمام بولندا، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة.

موعد المباراة والقناة الناقلة

مباراة بولندا وهولندا، تنطلق في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت مصر، وتقام على ملعب فولكسبارك في هامبورج، ووتُذاع عبر قناة Bein sports max 1، بتعليق علي محمد علي.

منتخبا بولندا وهولندا يقعان بالمجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبي فرنسا والنمسا، والذين يلتقيان غدًا الاثنين في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

عقدة أذلية وغياب مؤثر

بولندا التي تخوض مواجهة اليوم ضد هولندا منقوصة من أحد أهم لاعبيها، روبرت ليفاندوفسكي، لا تزال تواجه عقدة مع "الطواحين" مستمر على مدار آخر 12 مباراة دون فوز (7 هزائم - 5 تعادلات).

آخر انتصار لبولندا كان في تصفيات اليورو، مايو 1979، بنتيجة (2-0)، أي قبل أكثر من تسع سنوات من ميلاد "ساحرهم" ليفاندوفسكي، والذي سيغيب عن المباراة للإصابة.

تاريخ مواجهات المنتخبين، يقف ضد بولندا ويكشف عقدتها الأذلية أمام هولندا، بـ 3 انتصارات في 19 مواجهة، على مدار حوالي 56 عامًا، بينما فازت الطواحين في 9 مواجهات وانتهت 7 بالتعادل.

رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، كان جزءًا من الفريق الذي توج باللقب الوحيد في اليورو، عام 1988، قبل أن يولد أي من لاعبي الفريق الحالي للطواحين، ومنذ هذا التتويج، لم تعبر هولندا لأي مباراة نهائية في كأس الأمم الأوروبية.

التشكيل المتوقع

الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، التشكيل المتوقع لبولندا وهولندا، قبل المباراة المرتقبة:

تشكيل بولندا المتوقع يأتي كما يلي:

حارس المرمى: تشيزني.

الدفاع: بدناريك، دافيدوفيتش، كيويور.

الوسط: فرانكوفسكي، سليز، بيوتروفسكي، مودر، زاليفسكي.

الهجوم: زيلينسكي، بوكسا.

بينما يأتي تشكيل هولندا المتوقع، على النحو الآتي:

حارس المرمى: فيربروجن.

الدفاع: دومفريز، دي فريج، فان ديك، أكي.

الوسط: ريندرس، شوتن، فيرمان.

الهجوم: سيمونز، ديباي، جاكبو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات