جميع المباريات

إعلان

أرقام اليورو.. الهدف الأسرع.. بصمة يامال وموراتا.. وتخطي توتي

لامين يامال

لامين يامال مع منتخب إسبانيا

شهدت مباريات اليوم الثاني لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، 3 انتصارات لمنتخبات إسبانيا وإيطاليا وسويسرا، في إطار مباريات الجولة الأولى لمرحلة المجموعات.

البداية كانت مع انتصار سويسرا في ختام لقاءات المجموعة الأولى، ثم الفوز العريض لإسبانيا على حساب كرواتيا، وأخيرًا إيطاليا التي حققت فوزًا صعبًا أمام ألبانيا.

المباريات الثلاثة شهدت تحقيق بعض الأرقام القياسية، والتي يأتي على رأسها التوقيع على أسرع هدف في تاريخ بطولة اليورو، وإليكم أبرز الأرقام التي تحققت من مباريات اليوم الثاني:

مباراة سويسرا والمجر

دومينيك سوبوسلاي تواجد أساسيًا في تشكيل منتخب المجر، ليصبح أصغر قائد في تاريخ أمم أوروبا بعمر 23 عامًا فقط.

كوادو دواه سجل هدفه الأول على الإطلاق منتخب سويسرا، في مشاركته الرسمية الثانية بعدما كان أول لقاء له مع منتخب بلاده منذ 11 يومًا فقط

ميشيل أيبيشر هو أول لاعب يسجل ويصنع هدفًا لسويسرا في مباراة واحدة في بطولة أمم أوروبا.

مباراة إسبانيا وكرواتيا

الإسباني لامين يامال يصبح أصغر لاعب على الإطلاق يشارك في بطولة أمم أوروبا 16 سنة و338 يومًا، كما أنه أصغر لاعب يصنع هدفًا في تاريخ اليورو.

فابيان رويز هو ثامن لاعب إسباني يسجل ويصنع في مباراة في اليورو بالقرن الحادي والعشرين، وهو الأول منذ فيران توريس في يونيو 2021، ضد كرواتيا أيضًا.

ألفارو موراتا ينفرد بالمركز الرابع في ترتيب هدافي إسبانيا التاريخيين بعدما رفع رصيده إلى 36 هدفًا متفوقًا على ديفيد سيلفا، كما أصبح أول لاعب إسباني يسجل في ثلاث نسخ من أمم أوروبا.

مباراة إيطاليا وألبانيا

نديم بايرامي سجل أسرع هدف تاريخ بطولة اليورو بعد 23 ثانية فقط، ليكسر الرقم القياسي للروسي كيريتشينكو، والذي أحرز هدفًا بعد دقيقة و7 ثوان خلال مباراة روسيا واليونان في نسخة 2004.

نيكو باريلا سجل هدفه العاشر مع إيطاليا، بفارق هدف واحد عن فرانشيسكو توتي (9)، وأصبح رابع إيطالي يسجل في عدة بطولات أوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات