جميع المباريات

إعلان

ذا صن: سولشاير على أعتاب العودة للدوري الإنجليزي كمدرب لليستر سيتي

سولشاير

سولشاير

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أولي جونار سولشاير قد يكون قريبًا من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز كمدرب جديد لنادي ليستر سيتي.

وتواصلت إدارة الثعالب مع مدرب مانشستر يونايتد السابق أثناء إعدادها لقائمة مختصرة من المرشحين لخلافة إنزو ماريسكا.

وأكد سولشاير رغبته في قبول التحدي المتمثل في الحفاظ على بقاء الفريق في الدوري الممتاز.

ويحظى سولشاير بتقدير كبير من قبل رئيس نادي ليستر سيتي، توب سريفادهانابرابا، وكان قريبًا من تولي المنصب في الصيف الماضي، إلا أن إنزو ماريسكا تفوق عليه في النهاية.

ومنذ إقالته من منصب مدرب مانشستر يونايتد في نوفمبر 2021، رفض سولشاير العديد من العروض التدريبية على مستوى الأندية والمنتخبات.

وكان قد تولى تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر 2018 بشكل مؤقت بعد إقالة جوزيه مورينيو، وتم تثبيته كمدرب دائم في مارس 2019 بعد أن قاد الفريق لتحقيق 14 فوزًا في أول 19 مباراة له.

وخلال موسمه الكامل الأول، قاد سولشاير مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي ووصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي.

وفي الموسم التالي، احتل الفريق المركز الثاني خلف مانشستر سيتي، وكان ذلك أول مرة يحتل فيها يونايتد المراكز الأربعة الأولى في موسمين متتاليين منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون.

كما خسر الفريق نهائي الدوري الأوروبي أمام فياريال بقيادة أوناي إيمري بركلات الترجيح.

على الرغم من تمديد عقده لمدة ثلاث سنوات، تمت إقالة سولشاير في نوفمبر من موسمه الثالث والأخير، حيث كان يونايتد يحتل المركز السابع في الدوري الممتاز.

وكان اسمه مرتبطًا بمنصب المدير الفني لمنتخب كندا قبل تعيين جيسي مارش الشهر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن