جميع المباريات

إعلان

إنجاز بالمر وفشل الحراس.. موسم تاريخي لضربات الجزاء في الدوري الإنجليزي

كول بالمر

كول بالمر لاعب تشيلسي

شهد موسم 2023-2024 في الدوري الإنجليزي الممتاز، أرقامًا قياسيًا على صعيد ركلات الجزاء، التي شكلت جزءًا هامًا من انتصارات الأندية على مدار الموسم، وكان كول بالمر نجم تشيلسي صاحب بصمة خاصة في تلك الرحلة.

وأحرز كول بالمر 9 ركلات صحيحة، ولم يهدر أي ركلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليكتب باسمه رقمًا قياسيًا جديدًا، كصاحب أكبر عدد من ركلات الجزاء التي تم تنفيذها بنجاح في موسم واحد.

وأصبح أليخاندرو جارناتشو أول لاعب من مانشستر يونايتد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يتحصل على ركلتي جزاء في مباراة واحدة، خلال مواجهة إيفرتون.

وفي المقابل، كانت ركلة دومينيك سولانكي مهاجم بورنموث، الضائعة أمام شيفيلد يونايتد، هي ركلة الجزاء الوحيدة التي تم تسديدها خارج إطار المرمى تمامًا.

ووصل معدل احتساب ركلات الجزاء إلى 0.28 لكل مباراة، بعدما احتسب الحكام 107 ركلة جزاء، سجل منها 96 هدفًا، بينما أهدر اللاعبون 11 ركلة آخرى.

ويعد موسم 2003-2004، هو واحد من تسعة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، تكسر حاجز 100 ركلة جزاء، وتم تسجيل ركلة جزاء كل أربع مباريات بمتوسط (0.25 لكل مباراة) خلال الموسم الحالي، وفقًا لموقع الدوري الإنجليزي، وهو ثاني أعلى معدل على الإطلاق في تاريخ المسابقة.

وتصدى الحراس إلى 8 ركلات فقط هذا الموسم، بنسبة 7.5 فقط، وهي أقل نسبة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد كسر رقم موسم 1997-1998، الذي وصل إلى نسبة 9.7% فقط.

ويعتبر ألفونس أريولا نجم نادي وست هام يونايتد، هو الحارس الوحيد الذي تصدى لأكثر من ركلة جزاء في البريميرليج هذا الموسم، بإنقاذه لركلتين أمام تشيلسي وإيفرتون.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن