جميع المباريات

إعلان

"الأكثر حصولًا على النقاط".. كيف ساعدت خطة دايش في تألق بيكفورد؟

جوردان بيكفورد

بيكفورد

يواصل كشافة الدوري الإنجليزي تسليط الضوء على الإحصائيات البارزة، والدروس المستفادة من موسم 2023/24 في لعبة الفانتازي.

وأظهر إيفرتون واحدًا من أكثر الدفاعات موثوقية في الدوري الإنجليزي الممتاز في أول موسم كامل لهم تحت قيادة شون دايش.

إجمالي 13 مباراة بشباك نظيفة لإيفرتون وضعهم في المرتبة الثانية إلى جانب مانشستر سيتي، متفوقًا عليهم فقط أرسنال بـ 18 شباك نظيفة.

كان أداؤهم في جوديسون بارك ضروريًا لنجاحهم في 2023/24، حققوا إجمالي تسع مباريات بشباك نظيفة على أرضهم، مقارنة بأربع في المباريات الخارجية.

آداء إيفرتون يبرز بشكل خاص عند تقييمهم مقابل الأندية الأخرى على مدار الموسم ككل.

في الواقع، كانوا واحدًا من ثلاثة فرق فقط تمكنت من تحقيق أكثر من 10 مباريات بشباك نظيفة طوال موسم 2023/24.

الأندية الأكثر تحقيقًا للشباك النظيفة في 23/24

ساعد هذا الصمود جوردان بيكفورد من إيفرتون على تصدر ترتيب حراس المرمى في الفانتازي برصيد 153 نقطة، متفوقًا بـ 18 نقطة على أقرب منافسيه، ديفيد رايا من أرسنال الفائز بالقفاز الذهبي.

في آخر سبع مواسم كاملة لدايش في الدوري الإنجليزي الممتاز، قدم النادي الذي يديره حارس المرمى الأعلى تسجيلًا في الفانتازي في ثلاث من تلك المناسبات.

كانت الحالات السابقة خلال فترة دايش في بيرنلي، تصدر توم هيتون القائمة في 2016/17 برصيد 149 نقطة، بينما حصل نيك بوب على 170 نقطة في 2019/20.

لماذا يتفوق بيكفورد على مدافعي إيفرتون

تكتيكات دايش العملية - وكيف تؤثر على درجة كل لاعب في نظام نقاط المكافأة (BPS)، الذي يساعد في تحديد نقاط المكافأة في أي مباراة معينة - هي أساسية لفهم لماذا يكون حراس مرماه ناجحين للغاية في الفانتازي.

نهج إيفرتون المباشر يعني أنهم بلغوا متوسط استحواذ بنسبة 39.6 في المئة في 2023/24، أفضل فقط من نسبة 35.0 في المئة لشيفيلد يونايتد.

يكسب اللاعب نقطتين في نظام نقاط المكافأة (BPS) إذا حاول تمرير 30 تمريرة على الأقل بنسبة إتمام تتراوح بين 70 و 79 في المئة.

نسبة إتمام تمرير تتراوح بين 80 و 89 في المئة تكسب أربع نقاط في نظام نقاط المكافأة، نسبة إتمام تمرير لا تقل عن 90 في المئة تكسب ست نقاط في نظام نقاط المكافأة.

من بين المدافعين الأساسيين لإيفرتون، جيمس تاركوفسكي كان الأعلى بمتوسط 40.1 تمريرة لكل مباراة، وبلغت نسبة إتمامه للتمريرات 78 في المئة فقط.

الأظهرة الأكثر استخدامًا لدايش كانت أرقامهم أقل، فيتالي ميكولينكو بلغ متوسطه 31.5 تمريرة لكل مباراة بنسبة إتمام 75 في المئة، بينما أشلي يونج بلغ متوسطه 25.0 تمريرة لكل مباراة وأتم فقط 72% منها.

بالتالي، فإن زملاء بيكفورد في الدفاع نادرًا ما يحققون هذه المعايير للتمرير في نظام نقاط المكافأة بسبب تكتيكات دايش.

بيكفورد، من ناحية أخرى، يكسب نقطتين في نظام نقاط المكافأة لكل تصدي يقوم به، وقد قام أيضًا بـ 354 استرداد تقريبًا 170 أكثر من أقرب منافس له في إيفرتون، تاركوفسكي، يكسب اللاعب نقطة واحدة في نظام نقاط المكافأة لكل ثلاث استردادات.

نتيجة لذلك، جمع بيكفورد 22 نقطة مكافأة طوال الموسم، أكثر من ضعف الـ 10 نقاط التي جمعها تاركوفسكي وزميله المدافع جاراد برانثويت، وأكثر أيضًا من أي حارس مرمى آخر في الفانتازي.

إلى جانب شباكه النظيفة ونقاط التصديات، قدرة بيكفورد على جمع نقاط المكافأة تحت قيادة دايش تبدو مستعدة لرفع جاذبيته مرة أخرى في فانتازي 2024/25.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن