جميع المباريات

إعلان

صراع المقاعد الأوروبية في الدوري الإنجليزي.. تنافس رباعي وفرصة مزدوجة لمانشستر يونايتد

بوتشيتينو وتيين هاج وإيدي هاو

بوتشيتينو وتيين هاج وإيدي هاو

مازال صراع احتلال المراكز المؤهلة لمنافسات بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي قائمًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر المسابقة، بين أربع أندية.

وتتنافس عدة أندية على التأهل الأوروبي، والمنافسة تنحصر في: توتنهام، تشيلسي، نيوكاسل ومانشستر يونايتد، حيث يسدل الستار على منافسات الموسم الحالي من البريميرليج مساء اليوم، والتي لن يتم حسم هوية المشاركين في البطولات الأوروبية بنسبة 100%، قبل إقامة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 25 مايو الجاري.

ومن المقرر أن تصعد 7 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل، حيث ضمنت 4 فرق مشاركتها في دوري الأبطال، وهم: مانشستر سيتي، أرسنال، ليفربول وأستون فيلا. 

وفي المقابل يتأهل صاحب المركز الخامس إلى الدوري الأوروبي، وهو فريق توتنهام هوتسبير في الوقت الحالي قبل انطلاق الجولة، ومن المنتظر أن يتأهل الفريق صاحب المركز السادس إلى الدوري الأوروبي، والسابع نحو دوري المؤتمر، ولكن قد تتغير هذه الحسابات وفقًا لهوية بطل مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي. 

يلتقي مانشستر يونايتد مع غريمه مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 25 مايو الجاري، حيث سيضمن الفائز مقعدًا في بطولة الدوري الأوروبي، لكن حال فوز مانشستر سيتي لن يؤثر ذلك على الفرق الثلاث المتنافسة فهو قد ضمن بالفعل مشاركته في دوري أبطال أوروبا، بينما تتويج مانشستر يونايتد سيقلب الطاولة. 

حال فوز مانشستر يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، سيتأهل إلى الدوري الأوروبي، بينما سيصعد الفريق صاحب المركز السادس في الدوري الإنجليزي إلى بطولة دوري المؤتمر، وسيكون النادي صاحب المركز السابع خارج المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل. 

يحتاج توتنهام للفوز أو التعادل مع متذيل جدول الترتيب شيفيلد يونايتد، لضمان تأهلهم إلى الدوري الأوروبي، ولكن حال خسارة السبيرز، وانتصار تشيلسي في الجولة الأخيرة، سيتراجعون نحو المركز السادس، وسينتظرون نهائي كأس الاتحاد، لمعرفة البطولة الأوروبية التي سيشاركون بها في الموسم المقبل.

وفي المقابل سيحتاج تشيلسي للفوز على بورنموث، مع خسارة توتنهام للصعود بشكل مباشر إلى الدوري الأوروبي، ولكن حال فوز البلوز أو تعادلهم مع بورنموث واحتلالهم المركز السادس بنهاية الجولة، سوف ينتظرون خسارة مانشستر يونايتد لنهائي كاس الاتحاد، من أجل الصعود للدوري الأوروبي، وحال تتويج الشياطين باللقب، ستتجه كتيبة المدرب ماوريسيو بوتشيتينيو للمشاركة في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي. 

ويتواجد نيوكاسل في المركز السابع، وسيحل ضيفًا على برينتفورد، ويبحث عن الفوز مع انتظار سقوط تشيلسي في فخ الهزيمة أمام بورنموث، مما سيمنح كتيبة المدرب إيدي هاو بطاقة تأهل مضمونة لأحد المسابقات الأوروبية، في انتظار تحديدها وفقًا لنتيجة نهائي كاس الاتحاد الإنجليزي.

وحال فشل نيوكاسل يونايتد في تجاوز تشيلسي بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وأنهى الموسم في المركز السابع، سوف ينتظر خسارة مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، من أجل المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بالموسم المقبل.

وأخيرًا يمتلك مانشستر يونايتد فرصة مزدوجة للمشاركة في البطولات الأوروبية، حيث سيكفيه الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، لضمان مقعده في الدوري الأوروبي.

ويبحث مانشستر يونايتد عن تحقيق الانتصار على برايتون بالجولة الأخيرة، بحثًا عن الصعود للمركز السابع حال سقوط نيوكاسل، مما سيمنح الشياطين مشاركة مؤكدة في المسابقات الأوروبية، وستكون في دوري المؤتمر إلا حال تتويجه بلقب الكأس وقتها سيتجه إلى الدوري الأوروبي.

وجاء جدول الترتيب قبل انطلاق الجولة الأخيرة على النحو التالي:

5- توتنهام 63 نقطة (+10 أهداف)

6- تشيلسي 60 نقطة (+13 هدفًا)

7- نيوكاسل يونايتد 57 نقطة (+21 هدفًا)

8- مانشستر يونايتد 57 نقطة (-3 أهداف)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن