جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. وسام أبو علي ثاني أفضل مهاجم "غير مصري" مع الأهلي في آخر 15 عامًا بالدوري

احتفال وسام أبو علي خلال مباراة الأهلي وبيراميدز

وسام أبو علي مهاجم الأهلي

واصل المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي تألقه مع النادي الأهلي، منذ انتقاله لصفوف القلعة الحمراء خلال الميركاتو الشتوي، ليدخل في سباق المنافسة على لقب هداف الدوري المصري.

ورغم تعرضه لإصابتين منذ انضمامه لصفوف الأهلي، وغيابه عن عدة مباريات، لكنه نجح في تسجيل 10 أهداف وصناعة 4 آخرين في 12 مباراة فقط بالدوري المصري هذا الموسم.

وارتقى وسام أبو علي لاحتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الهدافين بالدوري العام، بفارق 4 أهداف عن المتصدر فيستون ماييلي، بعدما سجل هدفين في شباك بيراميدز مساء أمس، لكن يمتلك المهاجم الفلسطيني مباريات متبقية أكثر، مما يمنحه الفرصة لتحقيق المفاجأة وخطف الصدارة. لمشاهدة أهداف اللقاء اضغط هنا

وبالعودة لأرقام مهاجمي الأهلي خلال السنوات الماضية، نجد أن وسام أبو علي قد حقق انطلاقة تاريخية مع القلعة الحمراء، متفوقًا على عدة مهاجمين سابقين سواء على صعيد المحليين أو الأجانب.

ومنذ رحيل فلافيو عن صفوف الأهلي في موسم 2009-2010، اعتمد الفريق الأحمر على عدة مهاجمين، وتألق في صفوفه على الصعيد المحلي أكثر من لاعب مثل عماد متعب، ومحمد ناجي جدو، بالإضافة لتعاقده مع عدة مهاجمين أجانب مثل: جون أنطوي، والتر بواليا، أليو بادجي، أوسو كونان، صلاح الدين سعيدو، لكن يبدو أنه وجد ضالته في وسام أبو علي.

ويتفوق وسام رقميًا على معظم مهاجمي الأهلي في السنوات الماضية، حيث لم يسجل أي مهاجم غير مصري أهدافًا أكثر منه في الدوري خلال موسم واحد سوى المغربي وليد آزارو والجابوني ماليك إيفونا.

وبالنظر إلى عدد المباريات التي خاضها، قدم وسام أبو علي أداءً أفضل من إيفونا، حيث أحرز 10 أهداف مقابل 12 هدف لمهاجم القلعة الحمراء السابق، لكن اللاعب الفلسطيني أحرز أهدافه في 12 لقاء فقط مقابل 24 مباراة للمهاجم الجابوني.

ومازال وسام أبو علي يمتلك الفرصة لتحطيم رقم وليد آزارو، كأكثر مهاجم غير مصري تسجيلًا للأهداف بقميص الأهلي في موسم واحد بالدوري، والمسجل باسم المهاجم المغربي، برصيد 18 هدفًا في موسم 2017-2018.

ويتبقى للنادي الأهلي 10 مباريات هذا الموسم في مسابقة الدوري العام، قد يكونوا بوابة المهاجم الفلسطيني لكتابة اسمه بأحرف من ذهب لدى جماهير القلعة الحمراء، بعدما أصبح المهاجم رقم 1 في حسابات المدرب السويسري مارسيل كولر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg