جميع المباريات

إعلان

تألق الشحات وتفوق مرعي ومهند لاشين.. ماذا حدث في مواجهة الأهلي وبيراميدز؟ (تحليل رقمي)

حسين الشحات ومحمود مرعي

حسين الشحات ومحمود مرعي خلال مباراة الأهلي وبيراميدز

تغلب الأهلي على منافسه بيراميدز بنتيجة 3-2، في مواجهة مثيرة جمعت بينهما مساء أمس، في لقاء مؤجل من الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري المصري، شهد تألق بعض اللاعبين على الصعيد الفردي، وكان أبرزهم حسين الشحات نجم الأهلي الذي حصد جائزة رجل المباراة.

كما ظهر الثنائي محمود مرعي ومهند لاشين بمستوى مميز في صفوف بيراميدز، وفي المقابل كانت أحد نقاط الضعف البارزة لدى الفريقين في مركز حراسة المرمى.

وشهدت المباراة تسديدة 5 كرات على المرمى (بين القائمين والعارضة) من جانب الفريقين، سكنت جميعها الشباك، بعدما فشل محمد الشناوي وأحمد الشناوي في التصدي لأيًا منهم.

وحصد حسين الشحات جائزة رجل المباراة، بعدما تألق في اللقاء بصناعته الهدف الأول وتحصل على ركلة الجزاء التي سجل منها الهدف الثاني، وكان أكثر اللاعبين قيامًا بمراوغات صحيحة في اللقاء (مرتين)، كما صنع 3 فرص للتسجيل لزملائه.

وتفوق الشحات في 9 صراعات مشتركة، بالتساوي مع أكرم توفيق ومهند لاشين، ولكنه كان الأكثر فقدًا للاستحواذ في 21 مناسبة، بسبب محاولاته لاختراق دفاع بيراميدز في عدة مناسبات.

وفي المقابل قدم مهند لاشين أداءً جيدًا في خط الوسط، مع افتقاده للمساندة الدفاعية اللازمة من وليد الكرتي وبلاتي توريه، لكنه كان صاحب أكبر عدد من التمريرات الصحيحة، 45 تمريرة بالتساوي مع زميله محمود مرعي، وبنسبة دقة 83%.

وتفوق مهند لاشين على منافسيه في 7 صراعات أرضية من أصل 8، وأرسل 4 تمريرات طولية صحيحة من 8، وتحصل على 3 أخطاء.

وظهر المدافع محمود مرعي بصورة مميزة في صفوف بيراميدز، حيث شتت الكرة في 5 مناسبات، وتفوق في جميع الصراعات أمام لاعبي الأهلي، حيث كسب 6 كرات مشتركة مع نجوم المارد الأحمر.

وكالعادة أثبت محمد مجدي أفشة نفسه كبديل سحري للمدرب مارسيل كولر، وبالرغم من عدم مشاركته كأساسي خلال الفترة الماضية، لكنه كان دائمًا صاحب بصمة مميزة، حيث كانت 3 دقائق كافية بعد نزوله في الدقيقة 83 بدلًا من إمام عاشور، ليسجل هدف الانتصار للقلعة الحمراء.

ولمس أفشة الكرة في 5 مناسبات، مرر خلالها 4 تمريرات صحيحة بنسبة دقة 100%، وسدد كرة وحيدة على المرمى، سكنت شباك الحارس أحمد الشناوي.

وفي المقابل ظهر بعض لاعبي الفريقين بصورة متواضعة على الصعيد الرقمي، ولم يقدموا الأداء المنتظر منهم وفقًا للإحصائيات، حيث فقد الظهير الأيسر لبيراميدز محمد حمدي الكرة 20 مرة، كما خسر جميع الصراعات الهوائية أمام لاعبي الأهلي (3 مرات).

وتعرض مصطفى فتحي للمراوغة 3 مرات كأكثر اللاعبين الذين تمت مراوغتهم في اللقاء، ولم يسدد أي كرة على المرمى، كما منح زملائه 10 تمريرات فقط بنسبة دقة 53%، وخسر جميع الكرات المشتركة الأرضية أمام لاعبي الفريق الأحمر.

واستبدل المدرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، لاعبه كريم حافظ بعد 32 دقيقة فقط، حيث لم ينجح اللعب في التأقلم مع مركز الظهير الأيمن، بعدما خسر 3 كرات مشتركة، وفقد الكرة 4 مرات، وتم مراوغته مرة ويحدة، كما أرسل عرضية واحدة غير صحيحة.

ودفع مدرب بيراميدز بالظهير الأساسي المغربي محمد الشيبي، الذي كان أكثر خطورة على دفاع الأهلي، بعدما صنع الهدف الثاني لزميله أحمد سامي، وأرسل 7 عرضيات وهو الأكثر إرسالًا للعرضيات في اللقاء ( بينها 2 صحيحة فقط )، كما وصلت دقة تمريراته إلى 75% (21 من أصل 28 ).

وفي صفوف الأهلي لم يظهر إمام عاشور بمستواه المعتاد، رغم مساهمته في ركلة جزاء الأهلي بتمريرة سحرية لحسين الشحات.

وسدد إمام عاشور كرة وحيدة وكانت خارج المرمى، ولم ينجح في القيام بأي مراوغة صحيحة، كما فقد الاستحواذ 13 مرة، وتفوق في 3 صراعات أرضية فقط من أصل 7، وكان ثالث أقل لاعبي الأهلي لمسًا للكرة في التشكيل الأساسي، بعد محمد الشناوي ووسام أبو علي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg