جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: ورطة جديدة لاتحاد الكرة بسبب البطولات الأفريقية.. وحل مطروح

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

كشف مصدر ليلا كورة، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، أصبح في مواجهة ورطة جديدة، فيما يتعلق بتحديد هوية الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية بالموسم المقبل (دوري الأبطال والكونفدرالية).

وأشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة أصبح مطالبًا بإرسال أسماء الأندية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في خطاب إلى الاتحاد الأفريقي "كاف"، بحد أقصى يوم 7 يوليو المقبل، بعدما فشل في الحصول على استثناء من الاتحاد الأفريقي.

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة لا يستطيع إرسال أسماء الأندية الأربعة، وذلك بسبب عدم اكتمال مباريات الدور الأول حتى الآن، مما سيؤدي لاعتراض بعض الأندية، لعدم وجود معيار ثابت لاختيار الفرق المشاركة.

وأضاف أن اتحاد الكرة لا يستطيع اعتماد نتائج الدور الأول إلا يوم 16 يوليو بختام منافسات تلك المرحلة، بإقامة مباراتي الزمالك مع بلدية المحلة، والأهلي ضد مودرن سبورت.

 وينص الخطاب الذي أرسله "كاف"إلى الاتحاد المصري، وتحصل يلا كورة على نسخة منه، على أنه يجب اعتماد الأندية وفقًا لترتيب الدور الأول أو لمعيار ثابت حال عدم اكتمال الموسم.

ويشير الخطاب إلى أنه حال عدم انتهاء المسابقة وكذلك مباريات الدور الأول أي معيار ثابت بين الأندية، يجب إرسال أسماء الأندية وفقًا للموسم الماضي ( آخر موسم مكتمل )، مما سيؤدي لأزمة جديدة، في ظل احتلال المصري للمركز الرابع هذا الموسم، والذي كان يحتله مودرن سبورت بالموسم الماضي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، إن اتحاد الكرة ينوي إرسال خطاب بدون بعض أسماء الأندية المؤهلة، للخروج من هذا المأزق، خاصة مع قرب إجراء مراسم القرعة، وحتي لا يحدث ارتباك في "كاف" بسبب التصنيف، والأندية المعفاة من الأدوار التمهيدية، لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

ومن المنتظر أن تتضح معالم تلك الأزمة وتطوراتها خلال الساعات المقبلة، مع اقتراب الإعلان عن موعد قرعة الموسم الجديد من البطولات الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن