جميع المباريات

إعلان

المستشار القانوني لاتحاد الكرة: الشيبي خالف اللوائح.. وتأخرنا في إصدار العقوبة لوجود محاولات للصلح

الشحات والشيبي

حسين الشحات ومحمد الشيبي

كشف محمد الماشطة، المستشار القانوني لاتحاد الكرة، السبب وراء تأخر إصدار عقوبة ضد محمد الشيبي، بعد مخالفة اللوائح على هامش أزمته مع حسين الشحات.

وكان حسين الشحات صدر في حقه حكم بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه ماليًا، كما عوقب الشيبي من اتحاد الكرة بالإيقاف 6 مباريات مع غرامة مالية.

وقال الماشطة عبر قناة إم بي سي مصر 2: "اتحاد الكرة تعامل مع الأزمة منذ البداية، فبعد تصالح الثنائي الشيبي والشحات بعد المباراة والجميع شاهد ذلك، قمنا بمعاقبة اللاعب في اليوم التالي بتغريمه 20 ألفًا وإيقافه مباراتين".

أضاف: "قانونية لجوء الشيبي للقضاء؟ من حق أي مواطن التقدم ببلاغ لأي جهة للدفاع عن حقوقه، ولا يحق لأحد أن يمنعه من ذلك".

واصل: "اتحاد الكرة تأخر في إصدار عقوبة ضد الشيبي، لأن الجميع يعلم أنه كان هناك محاولات للصلح، واللواء محمد حلمي عضو المجلس ذهب لبيراميدز في محاولة منه لحل الأزمة وديًا بين الشحات والشيبي، والتصالح كان واردًا في أي وقت".

تابع: "كان هناك مساع للصلح من بعض الأفراد تطوعًا باعتباره أبًا كبيرًا وسعيًا منه لإنهاء الأزمة بشكل ودي، واتحاد الكرة انتظر صدور قرار مادي في الأزمة، ولم يتدخل بإصدار العقوبة لمخالفة اللاعب للوائح".

أتم: "اتحاد الكرة يرى أن الشيبي خالف المادة 58 من النظام الأساسي، وفيفا عندما يدرس أي سلوك رياضي يرى حجم التجاوز ويحدد عقوباته في اللوائح، وإلا كانت المحاكم امتلأت بقضايا النزاعات الرياضية، واتحاد الكرة غير منوط بالصلح بين اللاعبين، وإنما تطبيق اللوائح فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن