جميع المباريات

إعلان

من عشق ليفربول إلى الدفاع عن مانشستر سيتي.. لماذا يساوي جفارديول 100 مليون يورو؟ (فيديو)

جفارديول

يوشكو جفارديول - مدافع كرواتيا

عشرات الأسباب تدفعنا إلى التأكيد على أن اللاعب الكرواتي يوشكو جفارديول يستحق 100 مليون يورو أو أكثر من ذلك، على خلفية اقترابه من ارتداء قميص نادي مانشستر سيتي، صيف 2023. 

جفارديول يبلغ من العمر 21 عامًا فقط، رغم ذلك، أصبح يصنف ضمن قائمة المدافعين الأفضل حول العالم. 

من عشق ليفربول إلى الدفاع عن مانشستر سيتي..

في يناير 2023، أكد جفارديول أنه يعشق ليفربول بحسب تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية.

يقول جفارديول: "شاهدت الكثير من مباريات ليفربول مع والدي عندما كنت طفلًا، لقد قمنا سويًا بمتابعة النادي في كل موسم.. إنه النادي الذي يتواجد في قلبي".

عاشق ليفربول بصدد أن يتحول هذا الصيف إلى الدفاع عن ألوان مانشستر سيتي، وفق ما ذكر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو في وقت متأخر من مساء أمس السبت. 

وكتب فابريزيو رومانو: "لايبزيج الألماني لن يقبل بأقل من 100 مليون يورو من أجل التنازل عن خدمات جفارديول لمانشستر سيتي".

وأكد أن مانشستر سيتي توصل إلى اتفاق على كل البنود الشخصية مع جفارديول، ليقطع الطرفان شوطًا مهمًا من المفاوضات قبل إجراء المحادثات مع لايبزيج. 

لماذا يساوي جفارديول 100 مليون يورو؟ 

يرى كثيرون من النقاد الرياضيين أن جفارديول هو أفضل مدافع "عصري" حول العالم. 

اسم جفارديول بدأ في التداول على المستوى العالمي في يوليو 2021، عندما أتم انتقاله من دينامو زغرب الكرواتي إلى لايبزيج الألماني مقابل 19 مليون يورو، رغم تلقيه عرضًا من ليدز الناشط آنذاك في الدوري الإنجليزي. 

مع منافسات كأس العالم 2022، بدأ جفارديول يحظى بإشادات واسعة، سواء من المتخصصين أي المدربين أو من المشجعين. 

يقول دامير كرزنار، المدافع الذي تحول إلى إدارة أكاديمية دينامو زغرب الكرواتي عن جفارديول في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "سيلمس النجوم.. سيكون من النخبة الأفضل في العالم".

يكشف كرزنار، المميزات التي ينفرد بها جفارديول عن المدافعين الآخرين: "إنه رجل ضخم، قوي، ليس لديه أي مشكلات في المواجهات المباشرة مع المهاجمين.. لديه سرعة جيدة جدًا أيضًا، لديه كل شيء".

لماذا إذًا يساوي 100 مليون يورو بالنسبة إلى بيب جوارديولا؟ يضيف: "دومًا ما يبحث جفارديول عن التمرير إلى الأمام، لديه سمات لاعبي خط الوسط.. إنه نوع من المدافعين الذين نبحث عنهم في المستقبل، أعتقد أنه أهم هؤلاء المدافعين العصريين".

جورديولا لن يجد لاعبًا مناسبًا أكثر من جفارديول، الذي بدأ مسيرته مع كرة القدم في مركز الظهير الأيسر قبل أن يتحول إلى قلب دفاع.

ويتابع مدير أكاديمية دينامو زغرب السابق عن عمله مع جفارديول: "أتذكر أن قلوبنا كادت تقع عندما التقينا تشيلسي وبايرن ميونيخ.. لعب بجرأة من الخلف، إنها كرة القدم التي يجب أن نلعبها لأن العالم بأكمله يبحث عنها الآن".

ومن المتوقع أن يوافق جفارديول على انتقاله إلى مانشستر سيتي، كونه كان ذكيًا في تحديد مستقبله صيف 2021 بين لايبزيج والدوري الإنجليزي.

يستفيض كرزنار: "لقد قال لي جفارديول إنه اختار لايبزيج لأنه أراد خطوة متوسطة قبل أن ينتقل إلى الدوري الإنجليزي.. هو ذكي جدًا لأنه يعرف ما يريد".

مرة أخرى يمكن التأكيد على أن جوارديولا في حاجة ماسة إلى خدمات جفارديول، لدرجة أنه قد يدفع من جيبه الخاص لضم هذا اللاعب، إذ يوضح مراسل "سكاي سبورتس" في ألمانيا: "لديه قدم يسرى رائعة".

واستكمل: "يمتاز بالدقة في التمريرات والسرعة في التمرير.. يبرع أيضًا في إرسال تمريرات محفوفة بالمخاطر لكسر الخطوط، لم أر هذا مطلقًا في لاعب يبلغ 21 عامًا في مثل هذا المستوى الاحترافي من كرة القدم".

من الملفت أن جفارديول سبق له تسجيل هدف في مرمى مانشستر سيتي، عندما خطف التعادل لصالح لايبزيج، بهدف لمثله في منافسات دوري أبطال أوروبا 2023.

اقرأ أيضًا..

"الأزمة انتهت".. الأهلي يخطر "كاس" بسداد مستحقات هيدرسفيلد بشأن رمضان صبحي

ميدو: محاولات الوقيعة بيني ومرتضى "كارت إفلاس"

"مفيش أب بيزعل من ابنه".. مرتضى يكشف حقيقة خلافه مع الأحمر

الأحمر يوضح لمرتضى: لم أخطئ باحتفالي مع الجماهير بالكأس

"الرحلة مستمرة".. الأهلي يعلن تجديد عقد حسين الشحات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن