جميع المباريات

إعلان

كاف يعتمد 6 ستادات مصرية لمباريات الأندية.. ويستبعد بلدان منافسي الأهلي والزمالك

كاف

الكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الملاعب المعتمدة لمباريات الأندية خلال الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

واعتمد "كاف" 6 ستادات مصرية لمباريات الأندية، وهي: ستاد القاهرة الدولي، ستاد الدفاع الجوي، ستاد برج العرب، ستاد السويس، ملعب قناة السويس وستاد السلام.

وأشار "كاف"، أن قائمة الملاعب المعتمدة هذه تخص الدور التمهيدي الأول والثاني لمسابقات الأندية لموسم 2024-2025، ويمكن أن يتم تحديث هذه القائمة في وقت لاحق.

وكان "كاف" أعلن إعفاء الأندية الخمسة الأعلى تصنيفًا في الترتيب الرسمي للأندية من الدور التمهيدي الأول، وهي: الأهلي، الترجي الرياضي التونسي، صنداونز الجنوب أفريقي، بيترو أتلتيكو الأنجولي، ومازيمبي الكونغولي.

بينما يشارك بيراميدز في هذا الدور المقرر انطلاقه أحد أيام 16 و17 من شهر أغسطس المقبل.

أما في كأس الكونفدرالية الإفريقية، أعفى الكاف 12 ناديًا من الدور التمهيدي الأول، بينهم الزمالك والمصري البورسعيدي.

استبعاد ملاعب بلدان منافسي الأهلي والزمالك

أسفرت قرعة بطولة الكونفدرالية عن مواجهة الزمالك للفائز من مباراة البن الإثيوبي والشرطة الكيني، في دور الـ32.

ولم يدرج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أي ملاعب معتمدة لبلدي إثيوبيا أو كينيا، وهي بلدان المنافس المحتمل لنادي الزمالك في دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية.

أما بالنسبة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فمن المقرر أن يبدأ الأهلي مشواره القاري من دور الـ32، حيث ينتظر الفائز والمتأهل من مباراة جورماهيا الكيني والمريخ جوبا بطل جنوب السودان.

وكما أشرنا من قبل فلم يتم اعتماد أي ملاعب من دولة كينيا، وأيضاً لم يتم اعتماد أي ملاعب من دولة جنوب السودان.

ويذكر أن ملعب جوبا الوطني الذي يقع في دولة جنوب السودان، كان معتمداً واستضاف مباراة منتخب جنوب السودان أمام منتخب السودان في تصفيات كأس العالم 2026، في فترة التوقف الدولي الماضية خلال شهر يونيو.

وسبق وأن انضم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو إلى رئيس جنوب السودان سالفا كير ميارديت، ورئيس اتحاد جنوب السودان لكرة القدم أوجوستينو باريك، وكوكبة من مسؤولي كرة القدم في القارة لتدشين ملعب جوبا الوطني الذي خضع لعملية ترميم شاملة، وتم الاحتفال بافتتاح الملعب الجديد قبل إجراء مباراة تصفيات كأس العالم 2026 أمام المنتخب الجار السودان.

وكان "فيفا" ساهم بتمويل بلغ حوالي 7 ملايين دولار أمريكي لتحديث ملعب عاصمة دولة جنوب السودان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg