جميع المباريات

إعلان

في مثل هذا اليوم.. رأسية "عبد المنعم" تتوج الأهلي بلقب أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة

محمد عبد المنعم الأهلي

محمد عبد المنعم

في مثل هذا اليوم، 11 يونيو 2023، حقق النادي الأهلي إنجازاً تاريخياً بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

جاءت هذه البطولة بعد مواجهة مثيرة أمام الوداد المغربي، حيث استطاع الأهلي الحفاظ على تقدمه من مباراة الذهاب ليحسم البطولة لصالحه.

أقيمت المباراة النهائية على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

وفي مباراة الإياب، تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

سجل يحيى عطية الله هدف التقدم للوداد في الدقيقة 27 من الشوط الأول، مما أشعل الأجواء وجعل المهمة أكثر تحدياً للأهلي.

وتمكن محمد عبد المنعم من إحراز هدف التعادل للأهلي برأسية حاسمة، مستغلاً تمريرة دقيقة من علي معلول.

هذا الهدف كان كافياً ليضمن للأهلي التتويج باللقب، حيث انتهت المباراة بنتيجة 1-1، مما منح الأهلي التفوق في مجموع المباراتين.

ونشر الحساب الرسمي لدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (تويتر سابقاً) مقطع فيديو من تتويج الأهلي، معلقاً عليه: "في مثل هذا اليوم من العام الماضي".

كما شاركت صفحات النادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمحمد عبد المنعم يحتفل مع علي معلول بالهدف الذي سجله الأول من صناعة الثاني، وعلقت على الصورة بعبارة: "أسعد الله صباحكم".

وحقق النادي الأهلي إنجازًا تاريخيًا بتتويجه بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على الترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية للبطولة.

وبهذا الإنجاز، يعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الفرق الأفريقية فوزًا باللقب، حيث ابتعد بفارق 7 ألقاب عن أقرب ملاحقيه، الزمالك ومازيمبي الكونغولي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن