لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

مدرب كوت ديفوار: صلاح الأفضل في أفريقيا.. والمدير الفني الوطني الأنسب لمنتخبات القارة السمراء

صلاح

محمد صلاح

يرى إيميرس فاي، مدرب منتخب كوت ديفوار، أن محمد صلاح قائد المنتخب المصري هو اللاعب الأفضل في أفريقيا في الوقت الحالي.

وقال فاي في تصريحات للقناة الأولى: "كرة القدم المصرية مثيرة ومغرية جدا للكثير من المدربين للعمل بها وفي بعض الأحيان أتابع الأندية المصرية في البطولات القارية وشاهدت ما حققه الأهلي في السنوات الماضية".

وأضاف: "بالنسبة لي أود أن أتعامل مع الأمور خطوة بخطوة، أنا مدرب لمنتخب كوت ديفوار وأريد الاحتفال بلقب كأس أمم أفريقيا، لدينا مهمة صعبة في تصفيات كأس العالم 2026 ونضع أعيننا على إنجاز منتخب المغرب في مونديال قطر 2022".

وأردف: "منتخب مصر لم يخرج من كأس أمم أفريقيا بسبب سوء الحظ، علينا أن نعترف بقوة منتخب الكونغو الديمقراطية، يجب أيضا ألا نغفل أن منتخب مصر بدأ البطولة بشكل سيء، الفريق المصري افتقد التركيز ولم يظهر بشكله المعتاد كما خسر خدمات محمد صلاح في وقت مبكر".

وعن أفضل لاعب أفريقي قال: "محمد صلاح هو اللاعب الأفضل في أفريقيا في الوقت الحالي، هناك أيضا فيكتور أوسيمين الذي يقدم أداء جيدا مع نابولي ومنتخب نيجيريا".

وتطرق فاي للحديث عن تولي حسام حسن تدريب مصر بدلا من فيتوريا، فأجاب قائلا: "يكون الأمر أكثر سهولة حين يتولى مدرب وطني تدريب المنتخب لأنه يعرف طبيعة البلد أكثر من الأجنبي وكيفية التعامل مع اللاعبين، إذا أرادت المنتخبات الأفريقية النجاح عليها الاعتماد على المدرب الوطني".

واستمر: "نترقب دائما مواجهة مصر وكنا نتوقع اللعب أمام المنتخب المصري وغيره من المنتخبات الكبيرة في كأس أمم أفريقيا 2023".

وأكمل: "لم تعد هناك منتخبات صغيرة في أفريقيا، والمفاجأة الكبرى في كأس أمم أفريقيا 2023 كانت خسارة كوت ديفوار برباعية أمام غينيا الاستوائية، من المفاجآت أيضا فوز موريتانيا على الجزائر وخروج الجزائر من دور المجموعات".

وانتقل فاي للحديث عن سيباستيان هالر، نجم منتخب كوت ديفوار، قائلا: "لم يكن جاهزا بنسبة 100% لبطولة كأس أمم أفريقيا وكان يعاني من إصابة لكنه بالعمل والاجتهاد تمكن من مساعدة الفريق".

وأتم: "مؤخرا قمت بتجديد التعاقد مع الاتحاد الإيفواري لكرة القدم لكي أستمر مع المنتخب في الفترة المقبلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن