لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

توابع الخروج.. هل يلجأ بلماضي للفيفا للحصول على 7 ملايين يورو من الاتحاد الجزائري؟

وضع غير مستقر يعيشه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، منذ الخروج من منافسات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، وهنا الحديث على المستوى الفني لمنتخب "محاربي الصحراء".

البداية بمشوار المنتخب الجزائري في بطولة كأس أمم الأفريقية عقب الخروج من مرحلة المجموعات للمرة الثانية على التوالي.

المنتخب المتوج ببطولة كأس أمم أفريقيا (2019)، عجز عن تحقيق أي فوز خلال نسختين بعد الخروج من النسخة الحالية متذيلاً للمجموعة الرابعة.

وحصد المنتخب الجزائري المركز الرابع برصيد نقطتين، في المقابل تأهلت منتخبات أنجولا وبوركينا فاسو وموريتانيا إلى دور الـ16.

وفور خروج المنتخب الجزائري من كأس أمم أفريقيا كشفت تقارير صحفية جزائرية أن جمال بلماضي المدير الفني لـ"الأخضر" أعلن رحيله بصورة رسمية بعد الإخفاق الأفريقي.

رسالة بلماضي وجدت تأكيدًا من الرجل الأول في الاتحاد الجزائري وليد صادي والذي كتب تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة "إكس".

وكتب "صادي" :"اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وأضاف :"نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظًا موفقًا في بقية مشواره".

هذه التغريدة وجدت استياء من جمال بلماضي فبعد أن قرر المدير الفني الجزائري وضع كلمة النهاية، عدّل من قراره ورفض الرحيل متمسكًا بالحصول على حقوقه المالية خاصة أن عقده ليس به أي شروط جزائية.

وبحسب تقارير صحفية جزائرية، فإن وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري قدّم عرضًا لجمال بلماضي بالحصول على تعويضات تقدر بقيمة (624 ألف يورو) أي راتب ثلاثة شهور، إلا أن هذا العرض لم يلق قبول بلماضي.

ويعتبر صاحب الـ47 عامًا في صدارة قائمة أعلى رواتب المدربين في كأس أمم أفريقيا بقيمة (208 آلاف يورو)، حيث يأتي من بعده المدير الفني السابق للمنتخب المصري روي فيتوريا.

وبعد رفض جمال بلماضي عرض رئيس الاتحاد الجزائري بالحصول على تعويض ثلاثة شهور للرحيل رسميًا، أصبح هناك أزمة مرتقبة في ظل تمسك كل طرف بحقوقه فالاتحاد الجزائري لم يفسخ العقد بينما بلماضي رفض الرحيل وهنا أصبح على الاتحاد الجزائري إما الاتفاق وديًا لفسخ العقد أو دفع قيمة العقد بالكامل.

ويحق لجمال بلماضي حال قيام الاتحاد الجزائري بفسخ عقده من طرف واحد الحصول على مقابل مالي يصل لـ7 ملايين يورو، نظرًا لأن عقده يمتد حتى 2026، وهنا سيطالب بقيمة عقده بالكامل من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

لمعرفة مواعيد نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.. اضغط هنا

لمعرفة قناة مجانية على النايل سات تنقل مباراتي نصف النهائي.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن