لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

آخرها محمود حمادة.. 5 مشاهد تاريخية للفرص الضائعة في الكرة المصرية (فيديو)

محمود حمادة

محمود حمادة أمام الكونغو

تعيد فرصة محمود حمادة، لاعب منتخب مصر، أمام الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، الأذهان إلى بعض اللقطات والمشاهدة المؤثرة في تاريخ الكرة المصرية.

وأهدر محمود حمادة، فرصة هدف محقق لمنتخب مصر، أمام الكونغو الديمقراطية، في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام المرمى الخالي لمنتخب الكونغو الديمقراطية.

4 مشاهدة تاريخية قبل حماده

مجدي طلبة

تُعد فرصة مجدي طلبة، أمام منتخب زيمبابوي في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1994 بأمريكا، من أغرب الفرص في تاريخ الكرة المصرية.

وعلى الرغم من فوز مصر، في مباراة زيمبابوي بهدفين مقابل هدف، إلا أن فرصة مجدي طلبة كانت بارزة بين أحداث المباراة.

وتقرر إعادة مباراة مصر وزيمبابوي مرة أخرى، بحجة تعرض الخصم لأجواء غير ملائمة للعب، بسبب واقعة الطوبة الشهيرة.

وفي مباراة الإعادة، تعادل منتخب مصر أمام زيمبابوي، وفقد فرصة التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 1994.

محمد عمارة

من ضمن الفرص التاريخية الضائعة في تاريخ الكرة المصرية، فرصة محمد عمارة أمام منتخب الجزائر، في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002.

وأثّرت فرصة محمد عمارة الضائعة أمام منتخب الجزائر، في عدم تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، حيث كان المنتخب يحتاج إلى الفوز بأكبر عدد من الأهداف لتخطي منتخب السنغال الذي تأهل إلى هذه النسخة.

طارق السعيد

وفي نفس تصفيات كأس العالم 2002، التاريخ لا ينسى فرصة طارق السعيد، في مباراة منتخب مصر أمام المغرب، والتي كان يحتاج الفراعنة للفوز بأي نتيجة في هذه المباراة لتخطي السنغال.

هذه الفرصة جعلت مصر تفقد نقطتين هامتين، في مشوار التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2002.

محمد بركات

وفي الألفية الجديدة، تٌعد فرصة محمد بركات في مباراة مصر أمام الجزائر، عام 2009 في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2010، من أبرز الفرص التي أهدرت.

وكان يحتاج منتخب مصر للفوز بنتيجة 2-0، للعب مباراة فاصلة، أو 3-0 من أجل التأهل المباشر، ومع تقدم منتخب مصر بهدفين، أتيحت فرصة لبركات في الدقائق الأخيرة، تمنح مصر التأهل لو أحرزها لكنه وضعها خارج الشباك الخالي وقتها.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن