جميع المباريات

إعلان

"إرث الجوهري" يصنع بطلًا.. يزن النعيمات ساحر الأردن من الطريق للإسماعيلية لقمة آسيا

يزن النعيمات لاعب منتخب الأردن

يزن النعيمات لاعب منتخب الأردن

رحل الجنرال محمود الجوهري عن عالمنا في سبتمبر عام 2012، خلال تواجده بعمله في الأردن، كمشرف مراكز الأمير علي بن الحسين، التي أسسها المدرب المصري، لإعداد المواهب الصاعدة لقيادة كتيبة النشامى مستقبلًا، وبعد مرور 12 عامًا، وصل المنتخب الأردني إلى نهائي كأس الأمم الآسيوية بقيادة يزن النعيمات، أحد أبناء مشروع الجنرال الذي مازال النشامى يجنون ثماره.

مشروع الجوهري وبداية يزن

بدأ يزن النعيمات في بمركز الواعدين لنادي سحاب، وكانت له صورة تاريخية عام 2011 أثناء تكريمه من الجنرال محمود الجوهري، بعد فوز فريقه بأحد البطولات التي نظمتها مراكز الأمير علي بن الحسين في الأردن.

وكان أحمد قطيشات المدير الفني للمنتخبات السابق بالاتحاد الأردني، قد قال في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، أن الجوهري هو الذي وضع قواعد العمل في تلك المراكز، وحرص على توزيعها بمختلف محافظات المملكة الأردنية، كما قام بإنشاء مراكز خاصة للمواهب المميزة في المدن الرئيسية.

واستمر يزن النعيمات في صفوف نادي سحاب، حيث تدرج في الفئات السنية المختلفة، ورفض الانتقال لأي نادي آخر محليًا، حيث كان يستهدف الاحتراف في أي نادي خارجي بأوروبا أو الدول العربية، وذلك لكي يستفيد فريقه سحاب بشكل مباشر. 

وتحدث يزن النعيمات في حوار عبر قناة الأردن الرياضية، عن أنه يشجع فريق ريال مدريد الإسباني، ويحب مشاهدة نيمار، رونالدينيو، رونالدو وميسي للتعلم من مهاراتهم، كما يرى أن الدوري السعودي الأفضل عربيًا، موضحًا أنه يدعم فريق الهلال.

أفضل لحظاته بشباك الشناوي.. وصفقة الإسماعيلي التي لم تكتمل

وتألق يزن النعيمات مع منتخب الأردن في بطولة كأس العرب، بعدما أحرز 3 أهداف في تلك النسخة، وقال أن أفضل لحظاته هي تسجيله هدفًا صاروخيًا في شباك محمد الشناوي حارس منتخب مصر.

لمشاهدة هدف يزن النعيمات في منتخب مصر اضغط هنا

وكشف نجم المنتخب الأردني، بعد مشاركته في بطولة كأس العرب خلال شهر ديسمبر عام 2021، عن أنه رفض الانتقال للدوري المصري في تلك الفترة، رغم اهتمام النادي الإسماعيلي بالتعاقد معه، لكنه أكد أنه تلقى عروض رسمية من الدوري القطري فقط.

وأكد النعيمات في تصريحات عبر قناة الرياضية الأردنية، أنه لم يكن يفضل الانتقال للدوري المصري في تلك الفترة، لكنه قد ينتقل له مستقبلًا، حيث يرى أنه مع تطور مستواه قد ينضم له، مشيرًا إلى أن الانضمام للدوري المصري شرف لأي لاعب، فهو متابع من قبل الأندية الأوروبية.

وكانت تقارير صحفية أردنية، قد أكدت أن الإسماعيلي حاول ضم يزن النعيمات مقابل 350 ألف دولار، لكن نجم النشامى الصاعد طلب الحصول على 700 ألف دولار لتفشل الصفقة.

الاحتراف في قطر.. والثقة كلمة السر

وانتقل يزن النعيمات لصفوف الأهلي القطري في يناير عام 2022، بالمبلغ ذاته الذي رفض الدراويش دفعه، وحصل ناديه سحاب على 30% من قيمة الصفقة، بسبب رغبة اللاعب في إفادة النادي الذي نشأ بداخله.

ولعب يزن تحت قيادة المدير الفني نيبوشا، الذي سبق له تدريب نادي الزمالك المصري، ولكنه لم يجد نفسه في مركز الجناح الذي شارك به عدة مرات، حيث يفضل اللعب كمهاجم أو في عمق الملعب بصورة أكبر، ليتألق بعد ذلك مع المدرب بيدرو ميجيل، وسجل 4 أهداف وصنع 6 آخرين في 11 لقاء هذا الموسم بالدوري القطري.

يمتلك النعيمات ثقة كبيرة في قدراته، تجعله يذهب بشجاعة لمواجهة المدافعين ومراوغاتهم في المساحات الضيقة بمهارة كبيرة، مثل فرصته الخطيرة ضد كوريا الجنوبية، حيث كاد أن يسجل هدفًا على طريقة مارادونا، لكن تألق الحارس الكوري حرمه من ذلك.

ولم تكن هذه الثقة وليدة الصدفة، فهو يمتلك هذا الشعور منذ صغره، وبعد لقاء سحاب ضد الفيصلي بالدوري الأردني، عندما سجل النعيمات هدفين علق قائلًا: "لا أحد يمدح نفسه لكن أنا أرغب في ذلك، الخطأ أمامي 90% سيتحول لهدف، أنا خطير".

على أعتاب المجد الآسيوي.. يزن النعيمات يقود أحلام الأردن ضد قطر

وأحرز المهاجم صاحب الـ 24 عامًا، 3 أهداف كما قام بثلاث تمريرات حاسمة لزملائه في أمم آسيا، وأصبح يفصله خطوة وحيدة عن معانقة اللقب الغالي لأول مرة في تاريخ النشامى، حينما يواجه صاحب الأرض وحامل اللقب المنتخب القطري، مساء السبت.

لمشاهدة هدف يزن النعيمات ضد كوريا الجنوبية اضغط هنا

ومن المؤكد أن مسيرة النعيمات لن تستمر بهذا الهدوء، وقد جاء الوقت ليتخذ خطوة أكبر في مسيرته الاحترافية، في ظل متابعة كشافي الأندية الأوروبية للبطولة القارية، بالإضافة لاهتمام فرق الدوري السعودي بأبرز اللاعبين العرب في المسابقة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن