جميع المباريات

إعلان

بذكريات الجوهري.. عموتة يقود الأردن لربع نهائي أمم آسيا بسيناريو مجنون (فيديو)

منتخب الأردن

منتخب الأردن

حقق منتخب الأردن فوزًا تاريخيًا على حساب نظيره العراقي، بسيناريو مجنون في الوقت بدل الضائع، بنتيجة 3-2، بدور الـ 16 من بطولة كأس أمم آسيا، في المواجهة التي جمعت بينهما على أرضية استاد خليفة الدولي، اليوم الإثنين، ليتأهل النشامى لدور ربع النهائي من البطولة، للمرة الثالثة في تاريخهم.

وتقدم منتخب الأردن في الشوط الأول بهدف نظيف، سجله يزن النعيمات في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بمهارة فردية رائعة.

وأدرك سعد ناطق التعادل لصالح منتخب العراق في الدقيقة 68، برأسية قوية بعد ركلة ركنية نفذها زميله علي جاسم.

ومنح المهاجم أيمن حسين التقدم لصالح المنتخب العراقي في الدقيقة 76، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم منحه البطاقة الصفراء الثانية، ثم البطاقة الحمراء بسبب توجهه للاحتفال بطريقة استفزازية لجماهير الأردن.

ونجح المنتخب الأردني في استغلال النقص العددي لكتيبة أسود الرافدين، ليسجل المدافع يزن العرب هدف التعادل في الدقيقة 95، بعد متابعة لتسديدة موسى التعمري التي تصدى لها الحارس جلال حسن.

وخطف لاعب الوسط نزار آل رشدان هدف الانتصار لصالح المنتخب الأردني بتسديدة متقنة في الدقيقة 87، بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء.

وضرب منتخب الأردن موعدًا مع نظيره طاجيكستان، الذي سيلتقي معه في الدور ربع النهائي، يوم الجمعة المقبل، بعدما كان الأخير قد تأهل أيضًا للمرحلة ذاتها على حساب المنتخب الإماراتي بركلات الترجيح.

ونجح المدرب المغربي الحسين عموتة، في إعادة منتخب الأردن لذكرياته التاريخية مع المدرب المصري محمود الجوهري، حيث قاد الجنرال كتيبة النشامي لربع النهائي لأول مرة في تاريخهم بنسخة عام 2004، لكنهم ودعوا البطولة بركلات الترجيح أمام اليابان بعد مباراة تاريخية، كما تأهل المنتخب الأردني للدور ذاته مع المدرب عدنان حمد عام 2011، ولكنه خسر على يد أوزبكستان بثائية نظيفة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن