جميع المباريات

إعلان

في بطولتين مختلفتين بينهما 37 يوما.. كيف ينفذ تاليسكا إيقافه "المثير للجدل" مع النصر؟ (لائحة)

أندرسون تاليسكا

أندرسون تاليسكا - لاعب النصر

شارك اللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا مع نادي النصر، اليوم السبت، في مباراة الفوز (3-1) على الوحدة ضمن الجولة الثالثة عشر من منافسات الدوري السعودي، رغم إيقافه مباراتين.

كان البالغ من العمر 29 عامًا عوقب بالإيقاف مباراتين إثر حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة فوز النصر (1-0) على الاتفاق، ضمن دور ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

تاليسكا نفذ 50% من عقوبة إيقافه مباراتين.

وغاب أندرسون عن لقاء فوز النصر (2-0) على الخليج في الدوري السعودي.

المفاجأة أن تاليسكا عاد إلى المشاركة بصورة طبيعية مع النصر ضد الوحدة، دون أن ينفذ عقوبة إيقافه كاملة، إذ كان من المفترض أن يغيب عن لقاء آخر.

شكوى الوحدة

أكد توفيق تونسي، المشرف العام على الكرة في الوحدة أن النادي قدم شكوى رسمية ضد مشاركة تاليسكا، بحجة أنها غير قانونية.

وأفاد أن الوحدة كان ينتظر مشاركة تاليسكا من أجل تقديم شكوى رسمية في لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مستغربًا من آلية تطبيق العقوبة في حق اللاعب البرازيلي.

وعلق وليد الفراج، مقدم برنامج "أكشن مع وليد" عبر قناة "إم بي سي أكشن" بقوله إن النصر تلقى خطابًا من الانضباط، يفيد بأن عقوبة إيقاف تاليسكا تعني غيابه عن أول مباراة في الدوري (الخليج) وأول لقاء بالكأس (الشباب).

ويلتقي النصر الجار الشباب في دور ربع نهائي كأس الملك.

ماذا تقول اللائحة عن إيقاف تاليسكا؟

لائحة لجنة الانضباط والأخلاق تؤيد صحة مشاركة تاليسكا بنسبة 100%.

فقرة (3) من المادة (17)، جاء نصها: "يترتب على الطرد أو الاستبعاد لأي شخص الإيقاف تلقائيًا عن المشاركة في المباراة التالية في نفس المسابقة".

نفس المسابقة أي لقاء الشباب بكأس خادم الحرمين الشريفين في 11 ديسمبر المقبل.

أما فقرة (7) من المادة (18)، تقول في نصها: "الإيقاف الصادر بحق اللاعبين أو المسؤولين نتيجة المخالفات يسري على جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات".

جميع المسابقات أي لقاء الخليج في الدوري السعودي، قبل أسبوع بالتحديد في 4 نوفمبر.

لمزيد من التوضيح، تلقى تاليسكا إيقافًا لمدة مباراتين، الأولى (تلقائي أي في أول مباراة بالمسابقة نفسها)، الثانية (انضباطي أي في أول مباراة بكل المسابقات)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن