جميع المباريات

إعلان

الصلح في ليلة الثأر.. صلاح يعود إلى كتابة التاريخ مع ليفربول (فيديو)

صلاح - ليفربول

محمد صلاح وسط 4 لاعبين من توتنهام

عاد اللاعب محمد صلاح إلى هواية كتابة الأرقام التاريخية مع نادي ليفربول، اليوم الأحد، بقيادته فريق المدرب يورجن كلوب إلى الفوز (4-2) على توتنهام هوتسبير في مباراة أقيمت على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة 36 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وأدى صلاح مباراة جيدة جدًا ضد توتنهام، نجح خلالها في التسجيل والصناعة وكذلك المساهمة في هدف ثالث.

شاهد ملخص ما قدمه صلاح أمام توتنهام، من هنا

الصلح في ليلة الثأر

كانت العلاقة متوترة بين صلاح وكلوب خلال الأسبوع الماضي بسبب واقعة المشادة التي حدثت بينهما لحظة دخول اللاعب المصري في مباراة وست هام يونايتد بالدقيقة 79، إذ اضطر جو جوميز وداروين نونيز إلى إبعادهما عن بعضهما البعض.

وشارك صلاح 11 دقيقة ضد وست هام يونايتد دون أن يترك أي بصمة إيجابية في لقاء التعادل (2-2) على ملعب لندن الأولمبي.

وزاد التوتر بعد نهاية مباراة وست هام يونايتد، بسبب ما قاله صلاح إذ رفض التعليق على مشادته مع كلوب، مكتفيًا بالقول: "إذا تحدثت، ستشتعل الأمور"، ما تزامن مع تصريح المدرب الألماني الهادئ الذي أوضح فيه أن المشكلة انتهت فور دخولهما غرفة ملابس ليفربول.

وأصبح صلاح في مرمى الانتقادات، سواءً من الجماهير أو اللاعبين السابقين أو النقاد أو الصحافة الإنجليزية، قبل أن يوقفها بفضل أدائه الرائع ضد توتنهام.

صلاح يعود إلى كتابة التاريخ مع ليفربول

هدف وأسيست ضد سبيرز أسهما في كتابة محمد صلاح أرقامًا قياسية، كالتالي:

1) صلاح هو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز (منذ 1992) ينجح في تسجيل 10 أهداف أو أكثر وصناعة 10 آخرين أو أكثر في موسم واحد خلال 3 مواسم متتالية.

2) صلاح هو ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز (منذ 1992) ينجح في تسجيل 10 أهداف أو أكثر وصناعة 10 آخرين أو أكثر في موسم واحد خلال 5 مواسم منفصلة، بعد الإنجليزي واين روني.

3) صلاح هو ثاني أكثر لاعب صنع أهدافًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 10 تمريرات حاسمة، خلف الإنجليزي أولي واتكينز (12 تمريرة حاسمة).

4) صلاح هو رابع أكثر لاعب من الدوري الإنجليزي أسهم تهديفيًا في كل المسابقات الرسمية هذا الموسم بواقع 38 مساهمة (سجل 25 وصنع 13)، خلف النرويجي إيرلينج هالاند (42 مساهمة)، والإنجليزيين كول بالمر وأولي واتكينز (لكل منهما 39 مساهمة).

5) صلاح هو أكثر لاعب سجل أهدافًا في مباريات ليفربول وتوتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز (منذ 1992) برصيد 9 أهداف، متساويًا مع الإنجليزي هاري كين.

6) توتنهام هوتسبير هو ثاني أكثر نادٍ سجل فيه محمد صلاح أهدافًا في مسيرته بكل المسابقات الرسمية، بواقع 12 هدفًا، بعد مانشستر يونايتد (14 هدفًا).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

0 0
الأهلي

الأهلي

21

عرضية سيئة للغاية من محمد هاني تصل سهلة في يد حارس الترجي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن