جميع المباريات

إعلان

فرصة 6 فرق.. تحديد 3 مواجهات فاصلة تمهد طريق أندية القسم الثاني "ب" للممتاز

المنصورة

المنصورة

أسدل الستار عن الفرق المتصدرة مجموعات دوري القسم الثاني "ب" في الموسم الحالي 2023-24.

وخاض كل فريق في بطولة الدوري القسم الثاني "ب" 16 مباراة في كل مجموعة من المجموعات الست، ومن المقرر أن يصعد المتصدر من كل مجموعة إلى دوري المحترفين ومن ثم يلعب مباراة فاصلة قد تمهد طريقه للصعود مباشرة إلى الدوري الممتاز.

يلعب متصدر كل مجموعة مباراة فاصلة في حال الفوز بها يخوض دورة رباعية مع ثالث ترتيب دوري القسم الثاني "أ" من أجل حسم بطاقة التأهل الثالثة للدوري الممتاز.

المجموعات

الأولى والثانية

تأهل فريق منتخب السويس عن المجموعة الأولى لدور المحترفين بعدما احتل الصدارة برصيد 33 نقطة.

كما صعد فريق كهربا الإسماعيلية لدوري المحترفين بعدما احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 33 نقطة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب السويس مع كهرباء الإسماعيلي مساء يوم الخميس الموافق 9 مايو القادم في مباراة تحدد المتأهل للدورة الرباعية التي تنافس على الصعود للدوري الممتاز.

الثالثة والرابعة

احتل فريق المنصورة صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 36 نقطة، ليصعد إلى دوري المحترفين، كما تصدر سبورتنج المجموعة الرابعة برصيد 35 نقطة.

ومن المقرر أن يلعب المنصورة مع سبورتنج مساء يوم الأربعاء الموافق 8 مايو القادم لتحديد المتأهل إلى الدورة الرباعية.

الخامسة والسادسة

ونفس الأمر فقد حسم فريق ديروط التأهل عن المجموعة الخامس بعدما احتل الصدارة برصيد 35 نقطة، ليلتقي مع متصدر المجموعة السادسة فريق الترسانة صاحب المركز الأول برصيد 42 نقطة.

ويلعب الترسانة مع ديروط مساء يوم الجمعة الموافق 10 مايو القادم في مباراة تحدد الفريق الثالث الذي ينافس في الدورة الرباعية.

شرح طريقة التأهل

دوري المحترفين صعد منه بتروجيت فقط حتى الآن إلى الدوري الممتاز، ومن المقرر أن يلحق به صاحب الترتيب الثاني فيه.. للتعرف على ترتيب البطولة.. اضغط هنا

أما الورقة الثالثة للصعود إلى الدوري الممتاز لن تأتي بسهولة، إذ سينتظر صاحب الترتيب الثالث في دوري المحترفين 3 أندية قادمة من دوري القسم الثاني (ب) لخوض دورة رباعية معهم وستكون مؤهلة إلى الدوري الممتاز.

نظام التأهل من دوري القسم الثاني (ب)

دوري القسم الثاني (ب) يصعد منه متصدر كل مجموعة من المجموعات الست إلى دورة الترقي، وبالتالي سينتج 3 صاعدين يخوضون مع ثالث دوري المحترفين دورة رباعية ليتأهل فريق منهم إلى الدوري الممتاز مباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن