YallaKora Lite

موقع ياللاكورة غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن المحتوى المنشور او مصدره او صحته وتقع كافة المسئوليات الأدبية والقانونية على عاتق المشترك بمقتضى اشتراكه.

شاركنا في صحافة المدرج

صحافة المدرج

;كريم مصطفى

10/13/2016

كيف تكسب منتخب غانا

بدايه هل تتذكرون فيلم السفيرة عزيزة ؟ ذلك الفيلم التى طالبت فيه سعاد حسنى ( عزيزة ) من زوجها ان يفاتح شقيقها المستولى على ميراثها ان يأتى لها بحقوقها وكلما ذهب الزوج الى ذلك الشقيق خشى على نفسه من بطش هذا الاخ او ( الثور الهائج ) كما كان يناديه عبد المنعم ابراهيم حتى جاءت لحظه الاعودة واحتدم الخلاف نتج عنه شجار بالايدى بين الزوج والاخ . اتذكر ذلك المشهد وهذة ( الخناقه ) التى انتصر فيها شكرى سرحان على عدلى كاسب ؟

نعم انتصر شكرى سرحان برغم قوة عدلى كاسب ولكن كيف ؟ كيف لهذا الرجل الهزيل ان ينتصر على هذة الجثه ؟

اولا استخدام ذكائه ونظر حوله ونجح فى توظيف كل الامكانيات لصالحه ثم اتت له الفرصه ان ينقض على خصمه بعد ان نفذت قواة ثم اسقطه ارضا واخذ منه ما كان يريد ؟ ليست صعبه فقط تتطلب سرعه وذكاء وانتهاز انصاف الفرص والاهم ان تكون العنايه الالهيه معك وان يسخر لك الله التوفيق ليكون حليفك .

ما دخل هذا الفيلم القديم بمواجهه غانا المرتقبه ؟ وما هو التشبيه الذى يقصدة كاتب المقال بهذا المشهد المثير ؟

غانا مثل عدلى كاسب طويل القامه مفتول العضلات لاعبين يجرون ويمرحون فى ملاعب اوربا ومنهم فى كبريات الانديه بل ويدربهم مدرب اسرائيلى قد درب من قبل فريق تشيلسى العريق ووصل به لنهائى القارة العجوز ! بل فوق ذلك هناك ذكرى أليمه لم يندمل جرحها بعد من خسارة مذله بنصف دسته اهداف فى مبارة لن تنساها الكرة المصريه ابدا . كيف ؟ كيف تكون مثل شكرى سرحان وتكسب هذا الثور الهائج فى مبارة مصيريه نتيجتها ستحدد بنسبه 80% من سيحجز تذاكر السفر الى العاصمه الروسيه موسكو ويعزف نشيدة الوطنى فى هذا المحفل الكبير ؟

عندما تشاهد غانا امام اوغندا وبعدها فى مبارة جنوب افريقيا الوديه لن تشعر بالخوف وتقول فى نفسك لقد حان موعد الذهاب الى روسيا وانت مطمئن ! هكذا يتبادر هذا الشعور الى الذهن للوهله الاولى ولكن !!!!

انظر الى نفسك اولا لابد ان يكون لديك قلبى دفاع بمعنى كلمه قلبى دفاع ( اجادة للضغط على المهاجمين والنظر الى المهاجم قبل النظرالى الكرة واجادة التغطيه العكسيه ) بمعنى ادق لابد من وجود خط دفاعى قوى وفدائى وسريع ويجيد بناء الهجمات . ( احمد حجازى ورامى ربيعه ) فلا يوجد اختلاف على هذان الاسمان لو كانا بكامل لياقتيهما وان لم يكن فهناك ( حجازى وسعد سمير ) فلا افضل ( على جبر ) لكثرة اخطائه الدفاعيه فى مبارة لا تقبل القسمه على اثنين .

لابد ان يكون هناك حائط صد قوى فى منتصف الملعب يقوم بالضغط على الخصم فى كل مكان بأرض الملعب ولا يترك له فرصه التمرير الصحيح ولا يكتفى فقط بالتحليق على لاعب الخصم فقط ( اقصد الننى ) وعند استخلاص الكرة لابد من تمريرها سريعا للخط قبل الامامى من اجل مباغته الضيوف وعدم اعطائهم الفرصه على الارتداد سريعا وعند فقد الكرة لابد ان يرجع احدهم سريعا لمساندة الخط الخلفى وعمل كثافه عدديه امام مرانا الذى يحمى عرينه ( الحضرى ) ولا احد سواة ! اتمنى وجود ( حسام عاشور ) ولكن عقل المدرب يوحى له بأن ( ابراهيم صلاح و الننى او طارق حامد ) هما الاجدر بهذة المهمه ولكن عاشور لديه هذة الميزة التى احكى عنها وهى مساندة الخط الخلفى سريعا فلا احد يفعل ذلك مثله .

النقطه الاهم هنا ان غانا تدرسنا جيدا مثلما نقوم نحن بدراستها وحفظ كل ما لديها واعتقد ان المدرب الصهيونى قد حفظ كل شىء فى ( محمد صلاح ) من منبت شعرة الى اخمص قدميه بل وسجل سرعته على ساعه العد الرقمى ثانيه ثانيه . اذا الحرب خدعه كما قيل من قبل لابد من خداع المدرب الاسرائيلى بجبهه يساريه اخرى تعوض ما قد يمكن فقدة من جبهه محمد صلاح . واعتقد ان ( محمود كهربا ) هو ضالتنا المنشودة فهو يستطيع ان يقوم بهذا الدور فضلا انه ورقه غير معروفه للاسرائيلى واعتقد بشىء من التركيز ان كهربا يستطيع ان يحقق ما نتوقعه واكثر . ترى لماذا لم يشارك كهربا امام الكونغو ؟ ان تكون صدفه ؟ يمكن . ايكون القدر شاء الا يشارك كهربا امام الكونغو من اجل ان يكون ورقه تم اخفاؤها لمبارة غانا ؟ احتمال وارد . ولابد من اشرك صانع العاب مهارى سريع يجيد توصيل الكرة للجبهتين وللمهاجم الامامى بمهارة وخفه وعينين ترى الملعب بكامل اجزائه . اتحدث هنا عن الساحر ( ايمن حفنى ) .

اخيرا وليس اخرا لابد ان يكون هناك مهاجما يستطيع التهديف فى اى وقت ومن انصاف الفرص ويكون سريعا ويجيد التحرك بدون كرة ؟ يا الهى اجعل ( كوبر ) يرى ( حسام باولو ) فى منامه انه قام بتسديد كرة يساريه طائرة فسكنت الشباك الغانيه فارتج لها استاد برج العرب . فالله عادلا لا يقبل ظلما والظلم بعينه هوة استبعاد باولو من منتخب بلادة .

اخرا غانا ليست البرازيل ! ونحن واجهنا من قبل البرازيل وقد عرفوا من هم الفراعنه عندما يريدون يفعلون وان شاء الله سوف نفعلها لاسعاد هذا الشعب العظيم .

mohamed bdr

10/12/2016

المصرية والعالمية .

كرة القدم هى : الفكر العالى المختلف أى هى "" الإبداع "" لو كانت كرة القدم هى اللعب الروتينى السلبى البطىء جدا ما كانت لها الشعبية الجارفة حول العالم .. وما ظلت الأسماء الرائعة فى سجل التاريخ (( صالح سليم والفناجيلى وحسن شحاتة وفاروق جعفر و صفوت عبد الحليم وعلاء ميهوب وأبو تريكة ومحمد بركات و حسام غالى ووووووووووووو )) والسبب أن المبدع هو من لايعرف الجمهور ولا يتوقع اللعبة القادمة منه !!!!!!!!!!!!!!!!! أما اللاعب الذى يلعب لعباً سلبيا روتينيا لأقرب لاعب بجواره أو للخلف ولا يعرف إلا ذلك (( لا يلعب "" سرو "" ولا تمريرات بينية ولا يستطيع أن يلعب كرة للأمام صحيحة ولا يستطيع ترقيص المنافس لخلق مساحة لعب لنفسه للأمام ولا يستطيع أن يفاجىء الجمهور بكرة مفاجئة جيدة ولا يقوم بأى تغطية دفاعية جبدة أمام السرد باكين بل هو كاشف لهما دائما بل أزيد أنه هو "" الثغرة الدائمة "" فى الحالة الدفاعية للأهلى ويسأل فى ذلك ( سعد سمير و محمد نجيب ثم حجازى وربيعة ) لأنه يرمى العبء الدائم عليهم وهذه "" الثغرة "" هى السبب فى العديد من الأهداف التى يمنى بها مرمى الأهلى .. وجميع الكرات المشتركة مع الخصم هى للخصم والعالى المشترك لا يأخذ واحدة منها )) لاعب بلا رؤية ولا أى شكل إبداعى .. ناهيك عن كل ذلك وأكثر .. هو السبب الأول فى البطء الشديد فى ( اللحظات الهامة ) وهى التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم وهى من أهم اللقطات على البساط الأخضر وهى الهجمات المرتدة ببساطة لو وصلت له الكرة فهو يعيدها إلى من أعطاها له سواء كان بجواره أو حتى للخلف فتفسد اللحظة الهامة جدا "" الهجمة المرتدة السريعة .. وووووووووووو .. وهو دائما من نجوم أى مباراة فى رأى المعلقين والنقاد والمحللين الروتينيين !!!!!!!!!!!!!!! .. وأحزن بشدة عندما أرى شارة كابتن النادى الأهلى العريق على ذراع لاعب لا يستحق حتى أن يكون لاعب بنادى القرن !!!!!!!!!!!!!!!

محمدعبده

8/18/2016

حسام حسن – الأصلح لإدارة الأهلي فنياً.

 بعد تألق نجم مصر الفريد ونادي الأهلي ونادي الزمالك السابق حسام حسن ..  في الانتصارات المتتالية مع فريق نادي المصري البورسعيدي في الدوري المصري واحتلالهم المركز الرابع في مسابقة الدوري العام 2015 - 2016 ووصولهم لبطولة الكونفدرالية 2016 - 2017.. لعلنا نسأل أنفسنا الآن ومجلس إدارة النادي الأهلي لماذا لا يتواجد في النادي الأهلي وتوليه مسئولية تدريب فريق كرة القدم بالنادي في ظل تراجع المستوى الفني والروح القتالية التي كان يمتاز بها الفريق طيلة مواسم الدوري السابقة والتي عاهدناها منذ قديم الأزل .. أصبحنا نفتقد روح الفانلة الحمرا .. وفي الفترة السابقة كان لتواجد العميد حسام حسن في احتفالية رُعاة النادي الأهلي خير دليل على طلب العفو من إدارة نادي الأهلي عما صدر منه من تجاوزات ضد إدارة نادي الأهلي وضد الجماهير والتي كان وراءها أعمار سنية صغيرة تعشق كيان الأهلي وكان يتراوح عمرها مابين 10 سنوات إلى 18 سنه وتلك الأعمار السنية لا تعي قيمة وانجازات التوأم مع نادي القرن النادي الأهلي .. فنحن أصحاب الثلاثين من العمر وما فوق .. نعرف تماماً قيمة التوأم وفي قلوبنا حب جم لهما .. فكنا نتابعهم حتى وهم بنادي الزمالك المنافس التقليدي لفريقنا.. أما الصغار فكانت نظرتهم لهما مجرد نظرة خيانة وتركهم لفريقهم الذي يشجعونه قلباً وقالباً.. و في نهاية الأمر .. كلماتي مجرد أمنية وطلب عفو وصفح عن مثالين مشرفين خدموا الأهلي بل مصر كلها في مجال كرة القدم .. ويكفي لهذا الحد تدهور المستوى الذي نراه في الأهلي حتى الآن .. بداية من جاريدو ثم فتحي مبروك ثم بيزيرو ثم مارتن يول.. بهزيمته الأخيرة من منافسه التقليدي الزمالك في نهائي كأس مصر .. وخروجه الرسمي من دور الثمانية لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري وذلك بعد تعادله المخيب للآمال أمام زيسكو الزامبي بالسويس 2/2 .. فنرجو من مجلس إدارة نادي الأهلي النظر بعين الاعتبار للعميد لتولي مهمة تدريب الفريق في الفترة القادمة لكي ينعش روح الفانلة الحمرا القتالية من جديد في ظل تلاشي فرصة التعاقد مع مانويل جوزيه لتوقيعه لفريق نجوم المستقبل.. وانحصار الاختيار الآن بين حسام البدري مرشح مجلس الإدارة .. والعميد حسام حسن مرشح جماهير الأهلي.

محمدعبده

محمود يسن علام

8/17/2016

الاهلى فى ورطه


خروج افريقى مهين. الاهلى فى ورطه
مما لاشك فيه وظاهر للجميع بدون فلسفه ان المدير الفنى للاهلى الهولندى مارتن يول يسير على فشل سابقيه من المديرين الاجانب الذين جلبتهم الاداره. وابتلت بيهم جماهير الاهلى كالعاده فى السنتين الاخيرتين .ومما يؤكد كلامى هو فشلهم المستمر فى انديه عريقه مثل بيسرو الذى فشل مع بورتو وتم اقالته
استبشرنا بالهولندى فى قدراته كلاعب سابق وكمدرب كبير لفرق عريقه مثل توتتنهام واياكس وغيرهم الكثير ولكن يبدو ان المدرب نسى التدريب او تناسى اساسيات اللعبه من بدايه التشكيل الى التغيير الى التكتيك الى التوزيع وقرءاه المباراه الى اخره
إن مارتن يول مقلب شربه الأهلي ولم يقدم شيء يذكر منذ مجيئه ، أنه عاجز فنياً وغير قادر على ايجاد حلول تكتيكية.
خروج افريقى مهين منذ زمن وسنوات كثيره لم يحدث للاهلى ما يحدث الان لا روح ولا طعم ولا لعب ولا اى شئ يدل او يعطى انطباع انه على الطريق الصحيح  فالمدرب مازال تائه والاداره مازالت بعيده كل البعد عن الفريق وتتنظر انهياره !!
قبعد الزنالك والخروج امامه من الكاس خرجنا بخفى حنين من البطوله الافريقيه بتأليفات العبقرى مارتن يول وبدلع لاعبين لا يستحقون ارتداء الفانله الحمراء
وعلى رأى احد مشجعين الدرجه الثالثة
زمان كان الاهلي يكون خسران بهدف واثنين وثلاثه كمان ونقول رجاله بتلعب ورجعين للمتش وللفوز واحنا حسين في امان دلوقتي الاهلي بيجي فيه جول واحد واول المتش ونحس انه خلاص هنخسر لانه مفيش رجالة بتعلب معنا الخلاصة عوزين لاعيبة رجاله مش لاعيبة بتلعب عشان فلوس
ففشل الهولندى فى وضع تشكيل مناسب امام غريمه التقليدى فى نهائى الكاس واكتفى فقط بالوجوه القديمه السمينه التى لا تسمن ولا تغنى من جوع
فاشرك صبرى رحيل على حساب معلول المتالق والرائع والموزع والناقل للكره والرافع لها بدقه والسريع وكانت بدايه الفشل
واشرك سعد سمير هوه ومصاب ينزف دما ولا يستطيع الرؤيه الكامله بعد اصابه مقصوده وغير رياضيه ولا انسانيه من مهاجم الزمالك المتهور
ولم ينتفض حتى لتغييره او الرافه بحاله وحال اهله واقاربه وهم يشاهودنه ينزف ويلعب رغم وجود نجيب على الدكه مما يثبت انه بطئ السلحفاه فى قرءاه الملعب وتغيراته غير محسوبه
وجود مؤمن زكريا رغم دلعه الزائد الفتره الاخيره وتوهانه الغير مسموح كانه يلعب كره شارع من اليمن للسيار للوسط على حساب صالح جمعه الذى دائم الخروج من القائمه لظروف لا يعلمها غير العبقرى مارتن يول
اصراره على تواجد عمرو جمال البطئ الغير مفيد  المضيع للهجمات بعد وصوله لمرمى الخصم لهو فشل اخر يضاف له رغم وجود متعب الاكثر خبره الذى يحتاج مده اطول للمباريات لكى يعود للتهديف
أن يول فشل في اصلاح أخطاء المدافعين وفشل في تنظيم الأهلي دفاعياً ليصبح تنظيم الأهلي الدفاعي هو الأسوأ في الألفية الجديدة.
المدرب الذى لا يستفيد من احمد حمدى زكى ولا معلول ولا صالح جمعه ويؤمر بفرمان باعاره احسن موهبه فى مصر بعد رمضان صبحى ومصطفى فتحى وهو احمد الشيخ ويهاجم لاعبيه مثل ما هاجم اكرامى  وربيعه من قبل والذى يجلس السوليه على الدكه وكريم نديف على لحساب حسام غالى لهو يقينا وتاكدا مدرب فاشل
المدرب الذى لا يستطيع قرءاه الخصم ولا يملك موهبه القراءه الجيده لمجريات الاحداث اثناء المباره ولا يجيد التغيريات ولا قلب الخطط لظروف المباراه لهو مدرب فاشل
المدرب الذى يسمع لمعاونيه ويشركهم فى ارائه المصيريه لهو مدرب فاشل
المدرب الذى يكسب شهريا من ناديه اكثر من 170 الف دولار اى ما يعادل مليون و500 الف جنيه  فى ظل تلك الازمه الاقتصاديه الطاغيه على شعبها ولا حتى يحرز بطوله واحده لهو مدرب فاشل  
ولا تقولوا لى حاصل على الدورى فالدورى شارك فيه بسيرو وزيزو وفتحى مبروك
يا ساده لا تدفنوا رؤوسكم فى الرمال كالنعام فالمدير الفنى لهو اقل بكثير من اخرين على الساحه اقل مرتبا وسنا امثال حسام البدرى وحسام حسن وطارق العشرى وايهاب جلال
يا ساده استفيقوا يرحمكم الله فهذا ليس بمدرب بل هو بتاجر فلا وجود لتكتيك ولا تخطيط ولا لعبه واحده منظمه او مقصوده تبرز امكانيته كمدرب واكاد اجزم ان فوز الاهلى ببعض المباريات لهو لضعف المنافس ولوجود بعض اللاعبين الخبره الذين يلعبون من اجل الكيان ويقاتلون كالرجال فى الحروب امثال وليد سليمان وعبدالله السعيد واحمد فتحى وحسام عاشور واحمد حجازى وليس لفكر مدرب او تكتيك
يا ساده ان المدرب الهولندي هو من يتحمل فشل الفريق بسبب عدم ا?ستعداد الجيد لاى مباراه  وعدم تجهيز اللاعبين بالشكل ا?مثل.
واخيرا فعلى اداره الاهلى ان تستمتع للجماهير وتعلم ان جماهير الاهلى التى تتعدى ال50 مليون اهم ما عندها هى البطولات وليس بحمل ان تخسر بطوله وراء بطوله او تتحمل ان تشاهد فريقها يخسر مرتين او 3 فى موسم واحد فالاهلى عودنا على الفرحه وانه لا يقهر على الاداره ان تلتفت لفريق الكره جيدا وترحمنا من نغمه لا نتدخل فى عمل المدير الفنى فانتم لا تتدخلون الا بعد فوات الاوان
يجب على إدارة الأهلي "البعيدة كل البعد عن الفكر الكروي الصحيح" أن تشكل لجنة تفهم في كرة القدم وفي شخصية المدرب يكون من ضمنها المهندس عدلي القيعي والمهندس خالد مرتجي وأحد كبار "الكويرة" في النادي مثل الدكتور طه إسماعيل أو الأسطورة محمود الخطيب أو عبد العزيز عبد الشافي للبحث عن بديل لمارتن يول ، قبل الانتهاء من موسم الانتقالات لأن يول سيبحث عن لاعبين تناسبه وهو قد لا يصلح مع مدير فني آخر، وعلى أعضاء مجلس الأهلي مثل محمد عبد الوهاب التوقف عن التصريحات الشبيهة "يول باقي حتى لو خرجنا من أفريقيا" فنحن لا نعلم هذا التصريح مبني على أي أسس، فمحمود طاهر دعم بيسيرو امام كافة جماهير الأهلي وفي النهاية رحل بيسيرو وكان على طاهر ان يواجه خطأه أمام ملايين الجماهير
على الاداره ان ترفق حالها بمصر وازمتها الاقتصاديه وتوفر العمله الصعبه التى لا يستحقها ذلك العجوز وتبحث عن بديل مصرى كفئ وما اكثرهم
يا ساده الاهلى فى ورطه ان لم يفوق سريعها ستنهار على روؤسكم
اللهم بلغت اللهم فاشهد

محمود محمد

7/27/2016

اذا كنت تظن انهيار الأهلي وفشله في أفريقيا مؤقت فأنت مخطئ

ساعات قليلة ويغادر الأهلي البطولة الأعرق قارياً والتى يحمل الرقم القياسي للفوز بها بواقع ثمان مرات بفارق 3 بطولات عن أقرب منافسيه بأداء ونتائج كارثية أمام فرق أفضلهم تمكن من الحصول علي البطولة الأفريقية مرة واحدة .

بالنظر لتبدل أحوال كرة القدم حول العالم وتغير ملامح خريطة الكرة الأفريقية قد يبدو ذلك طبيعياً ووارد الحدوث ولكن اذا كان فريقك يملك افضل عناصر في مصر وقد حصل لتوه علي بطولة الدورى المحلي أمام فرق ربما أقوى من فرق المجوعة الأفريقية ويمتلك أعلي عقد رعاية في القارة وحصل علي ما يقرب من 180 مليون جنية حصيلة بيع ثلاثة لاعبين فقط خلال شهر واحد بالإضافة لمدير فنى تدعى الإدارة بأنه الأفضل في تاريخ مصر ويحصل بطبيعة الحال علي أعلي راتب في تاريخ الكرة الأفريقية , فبالنسبة لأى شخص لم يفقد عقله بعد سواء متابع للكرة أو لا علاقة له بها فما حدث وما يحدث في ظل هذا المجلس فضيحة وعار علي الكرة المصرية , دعونا نستعرض خطايا مجلس طاهر الكروية بصرف النظر عن الإدارة الهشة والتخلي عن مبادىء النادى .

حيث في ظل عهده تمكن من القيام بالآتى :

1-      خسارة الدورى المصري والهزيمة من الزمالك لأول مرة بعد عقد من الزمن .

2-      خسارة كأس مصر مرتين علي التوالي وعلي وشك الخسارة التالثة .

3-      الخروج من البطولة الأفريقية المفضلة لجماهير الاهلي ثلاث مرات متتالية .

4-      الإصرار على تحدى الجميع بالتعاقد مع مديرين فنيين أجانب لا يصلحوا للعمل بمراكز الشباب وكل مرة ينتهى الأمر بكوارث فنية وخسارة ألقاب .

5-      منذ تولي مجلس طاهر وبغض النظر عن الأداء والنتيجة فالأهلي يظهر دائما ولأول مرة منذ تشجيعه بدون روح وبدون الانتصارات المعتادة في ما بعد التسعين اللهم إلا ما تبقي من الجيل الذهبى ( متعب ) .

6-      التخلي عن نجوم الأهلي الشباب بمنتهى السهولة والموافقة علي رحيل اللاعبين من أجل المال دون تعويض رحيلهم بخلاف رحيل عمرو وردة مجانا وادعاء إعارته برغم الاستغناء عنه .

7-      رفض التعاقد مع مانويل جوزية أو ابل براجا الحاصل علي مونديال الأندية أمام برشلونة في جيله الذهبي وسبب طفرة الجزيرة الاماراتى وذلك من أجل التعاقد مع مارتن يول فماذا قدم يول للأهلي .

أبرز ما قدمه يول منذ تولي تدريب الأهلي :

1-      الفوز بدورى حسمه زيزو وعبقرية رئيس المنافس التقليدي في هدم فريقه بتغيير مدربيه شهرياً .

2-      خسارة أى مباراة يخوضها أمام مدير فنى يمتلك أى قدر من الفكر وبأداء كارثي بداية من دجلة مرورا بالمصرى وأخيرا الفرق الأفريقية سواء بدور المجموعات أو قبله حيث كاد أن يغادر أمام يانج التنزانى علي ملعب الاهلي ووسط جماهيره .

3-      دائما ما يشاهد فريقه جالساً وربما يراه يستقبل ثلاثة أهداف متتالية دون أن يتدخل أو يحرك ساكنا ولا يليق تشبيهه بالمشاهد حيث أن المشاهد ينفعل يغضب ينفجر يفكر و يقدم حلول فنية أفضل بكثير مما يقدمه هذا المدرب ومعاونيه أو بالأحرى ما لا يقدموه من الأساس .

4-      رفض يول التعاقد مع لاعبين سوبرمثل عمرو بركات وستانلي وبغداد بونجاح من أجل التعاقد مع أكرم توفيق ومروان محسن بما يقارب 20 مليون جنية ومستمر في طلب لاعبين يصعب التعاقد معهم وربما لن يقدموا أي مردود منتظر نظير ما سيدفع فيهم مثل سام فوكس ومنير الحمداوى وأسامة السعيدي ويوسف الخرسانى وبرباتوف  وتسبب ذلك في تأخر انضمام أى إضافات أفريقية للفريق ما ساعد في الخروج المهين من البطولة .

5-      اذا كنت فقط تشاهد فريقك فمن البديهي لا اضافات فنية ولا جوانب تكتيكية ولا تطوير لأسلوب اللعب ولا لمهارات اللاعبين .

6-      لم يمنح أي فرصة لصالح جمعة وأحمد الشيخ وحسين السيد وعمروجمال ونجيب وسعد وباسم علي وأحمد حمدى علي الإطلاق حتى بعد التألق في مباراة روما وحتى في ظل المستوى الكارثي لبعض اللاعبين الأساسين في تشكيلته التى لم تتغير أو إ ن صح التعبير تشكيلة زيزو عندما تولي الفريق وانتظر حتى أصيب الأساسين واضطر لإشراك بعضهم في ظروف صعبة للغاية ثم يلقي باللوم عليهم عند الخسارة .

7-      طلب يول رسميا رحيل حسين السيد وحمدى زكى والشيخ وصالح ونجيب وعمرو جمال وسيرحل باسم وسعد .

8-      طلب التعاقد مع هانى رمزى ليدير له المباريات وربما سيتقاضي راتبه بعد ذلك وهو يشاهد المباريات من هولندا  .

لم يدرك الفشلة ممن يديرون النادى الأعرق افريقياً وعربياً حتى الأن حقيقة أنهم لا يديروا شركة استثمارية أو نادى اجتماعى بل مؤسسة علمت العالم الإنضباط وعلمت أكثر من سبعين مليون مصري معنى الفرحة والفخر والبطولة , فهم أغفلوا حقيقة ادارتهم للأهلي كما أغفل الجمهور حقيقة وجودهم من الأساس  وأصبحت عودة الأهلي للمجد بكل بساطة مرهونة برحيلهم للأبد .

Mina Emad

6/27/2016

Messi vs. Ronald .. تاجرا السعادة

تخرج علينا من الحين للآخر هذه العقليات المستفزة التي تهاجم ميسي أو كريستيانو حين يخسر فريق أحدهما، والعجيب أنه يكون السبب الوحيد لذلك هو كره هذا الشخص لأياً منهما ..

بعيداً عن أني أكره فكرة الكره في حد ذاتها ..
ولكني لا أفهم حتى الآن السبب الوجيه الذي يجعل كائناً على هذا الكوكب يكره ميسي أو كريستيانو !
فالاثنان يعملان ولا يدخران نقطة عرق واحدة لإمتاع الجماهير، يجعلونا نشعر بجمال هذه اللعبة التي يمارسونها ويمتعونا بابتكارات جديدة في المهارة وفي إبداع طرق جديدة لإحراز الأهداف ..
الساحر والدون هما تاجرا سعادة على هذا الكوكب، كل منهما يسعد الملايين خلفه ..

تخيلوا إن كنا ولدنا في عصر لا يوجد فيه أي منهما .. كم كنا سنخسر من المتعة ..
من حق كل مشجع أن يحب أحدهما أكثر من الآخر ،  ويشجعه في كل بطولاته، ويفرح لإنجازاته الفردية ..

ولكن كيف يستطيع أحد هؤلاء المدعين أنهم يفقهون في كرة القدم أن يكره أحدهما؟!
ثم دعني أوجه حديثي لهذا الشخص الذي يهاجمهما .. 
أي تاريخ لك يشفع لك أن تهاجم أحدهما ونقبل نحن وجهة نظرك الكروية العظيمة؟ 
هل أنت "أسطى الملعب" الذي يبحث عنه كابتن فاروق جعفر دائماً ولا نجده؟ .. فليدعُ أحد كابتن فاروق ويخبره أننا تمكنا من إيجاد "الأسطى" من يبحث عنه ..
أم أنك "فيلسوف التحليل العظيم"؟

 أرجوك إن كنت كذلك، أن تحرمنا من فلسفتك هذه ..
يا أيتها العقليات العظيمة، رفقاً بنا أرجوكم ، دعونا نستمتع بميسي و رونالدو دون أن يشوش صوتكم المستفز على متعتنا .. 
دعونا نحب أحدهما أكثر من الآخر ، نشجعه، ولكن نحب الآخر أيضاً ولا نتمنى له السوء ..
دعونا نستمتع بعيداً عن مشاجراتكم التي تفقد الكرة متعتها ..
أكملا يا تاجري السعادة إمتاعنا،أكملا ..

فهم لن يتوقفوا .. لأنهم لا يجدون لأنفسهم أي قيمة إلا حين يهاجمون أحدكما، سأسد أنا أذنيّ عن كلامهم البائس..

وأمتع نفسي ..

بجمال ما تقدمانه.

 

محمود عبد الوهاب

6/26/2016

خسارة الزمالك الدورى العام

اولا اهنئ النادى الاهلى بالفوز بالدورى العام للمرة38 فى تاريخة 

  1. سبب خسارة الزمالك للدورى اشياء كثيرة اولا تغيير المدربين بكثرة على مدار الموسم
  • ثانيا تدخل الادارة فى عمل الاجهزة الفنية التى جاءت للفريق ....مثال لابد من اشراك هذا الاعب وهذا يوثر على الفريق اكتر من الاستفادة 
  • ثالثا عقد اجتماعات مع الفريق قبل المواجهات الحاسمة والتحدث عن الفرق الاخرى وهذا يودى الى توتر فى الفريق
  • التحدث الى اللاعبين بشكل غير لائق فى ووسائل الاعلام
  • عدم الاستفادة من تراجع اداء الغريم التقليدى فى بعض فترات الموسم 
  • واخيرا بعض الاخطاء التحكيمية التى ادت الى فقدان بعض النقاط

?وشكرا ليكم والقادم افضل للقلعة البيضاء

محمد حمدي

6/3/2016

برشلونه....بدون دكة بلاء

مما لا شك فيه أنا برشلونه يمتلك مجموعه من اللاعبين من أفضل لاعبين العالم ولكن علي صعيد التشكيل الأساسي فقط فبرشلونه  يملك لاعبين بدلاء أكثرهم ناشئين أمثال منير الحدادي ولاعبين كبار في السن أمثال ماثيو فبرشلونه يحتاج الي ضم مجموعه من اللاعبين في سوق الإنتقالات القادم فمثلا في الهجوم لا يوجد سوي سواريز رأس حربه صريح صحيح أن منير الحدادي وساندروا يلعبون في هذا المكان ولكن ليسوا علي المستوي المطلوب وأما في الأجنحه فلا يوجد سوي ميسي ونيمار وأيضا بدلائهم هم منير وساندروا فماذا لو أصيب أو أوقف ميسي أو نيمار أو سواريزهل سيستطيع ساندروا أو منير تعويضهم..؟؟ وأما علي صعيد خط الوسط(صانع الألعاب)لا يوجد سوي إنيستا وأحيان يكون بديله توران ولكن توران لم يقدم المستوي المطلوب ولو نظرنا إالي خط الوسط (المدافع) فلا يوجد سوي راكيتيتش وبوسكيتس وبديلهم هو سيرخو روبيرتوا ولونظرناإلي الدفاع فلا يوجد سوي بيكيه وماسكيرانو وبدلائهم ماثيو وبرتارا صحيح أن بيكيه وماسكيرانو من أفضل مدافعي العالم ولكن بكيه ليس بمستوي ثابت ماذا لو أصيب بيكيه أو ماسكيرانو ولو نظرنا لمركز الظهيرالأيمن فسنجد أن ألفيش قد رحل فلم يعد سوي أليكس فيدال وهو لم يقدم المستوي المطلوب يمكن أن المركز الوحيد الجيد في برشلونه هو مركز الظهير الأيسر فيوجد فيه أدريانو كوريا و.........

في النهايه...برشلونه يحتاج إلي ضم مجموعه من اللاعبين الموسم القادم وهم:

1-لاعب رأس حربه سوبر

2-لاعب جناح مميز

3-لاعب صانع ألعاب ومن وجهة نظري اللاعب المناسب هو الألماني مسعود أوزيل لتعويد إنيستا

4-ظهير أيمن جيد

5-لاعب خط وسط مدافع

6-مدافع جيد

وهكذا أظن برشلونه ستملك دكة بدلاء جيده وبهذا تسطتيع تحقيق البطولات.

تحياتي..محمااحمدي

عبدالرحمن طارق

6/2/2016

ارحموا ولاد النادي

الآمال لا تصدق أصحابها دائماً، وإنما تكذبهم في كثير من الأحيان، هذه المقولة التى تلفظ بها الأديب الراحل طه حسين، تنطبق على إدارة نادي الأهلي التى دائما ترى أن أبنائه أقل من أرتداء القميص الأحمر، خاصة وان العديد منهم بعد رحيلهم عن القلعة الحمراء، تألقوا بشكل كبير، مما اضطر ادارة الأهلي، بعودتهم الي النادي من جديد، بعد ان رحلوا منه مجانا، ولن يكن اكثر المتفائلين منهم يتوقعوا عودتهم من جديد داخل القلعة الحمراء، التي نشأوا و ترعرعوا داخل جدرانه، ولم يجد الفريق الأحمر لاعب يلعب بأنتماء و بقلبه في صفوفه، وحرصه ان يكون الفريق في المراكز الاولي الا اولاد النادي، فكل شخص مسؤول او قله من الجماهير الحمراء التي تشن هجوما حادا علي اولاد النادي دون سبب فتقول له ارحموا اولاد النادي. ولاد النادي هم الذين يقفوا مع الفريق فمحنته، ويكونوا معه علي المرة قبل الحلوة، يستحملون الكثير ويعنانون اكثر عند خروجهم من داخل جدران النادي ، ولكن بأصرارهم وعزيمتهم، يعودوا من جديد، ولا يتأخرون عن الاحمر في شيء، وهناك العديد من امثال للاعبين التي حصل معهم ذلك، لعل ابرزهم حسين السيد الي يتلقي هجوما مشينا من بعض الاشخاص، و تداول الأخبار الخاطئة في الفترة الأخيره عن نيه الأدارة الاطاحة به نهاية الموسم الحالي، رغم عودته مجددا الي انادي في الموسم الماضي بعد تألقه مع مصر المقاصة والذي اجبر مسؤولو القلعة الاحمراء علي عودته مجددا الي صفوف الشياطين الحمر ليبدأ مشوار جديد و احلام جديدة و لكن سرعان ما تخبر تلك الاحلام، التي شهدت مرحلته في ناشئين تألق لافت، والتي منحه الساحر البرتغالي منول جوزيه الفرصة الاولي بأرتداء القميص الاحمر للعلب بجوار عمالقة الاهلي مثل الساحر محمد ابوتريكة و الزئبقي بركات و الصخرة وائل جمعه و غيرهم من الجيل الذهبي الذي عنق كؤوس افريقيا و الدوري المصري، ولكن كان جوزيه واثقا في قدراته، ولكن لم يستمر مارسيلو كما يلقبه جماهير القلعة الحمراء مع الفريق، وذلك بسبب قله الاماكن المتاحه في قائمة النادي الاهلي في ذلك الوقت، وعند عودته ظهر حسين بشكل مميز للغاية مع النادي الاهلي، ولكن الاصابة ابعدته كثيرا عن مستواه، و بعد ان عاد تتطالب بعد الأشخاص من الأهلي برحليه، بعد شن حملة حاده عليه في الفترة الحالية. لم يكن حسين وحده، يعاني من هذه الاساليب، بل عاني منه الكثير و الكثير من اولاد النادي، ولكن حديثته اعادت الازهان لمطاريد الاهلي الذين اصبحوا نجوما في الدوري المصري، ، بصفة خاصة و الدوريات العالمية بصفة عامة وعلي رأسهم النجم المصري محمد النني الذي يتألق خلال مسيرته مع المقاولون العرب و بازل وصول لارسنال الانجليزي بعد ان تم طرده من الأهلي بحجه ان امكانياته الفنية لا ترتقي بمستوي المارد الأحمر، كما لاقي احمد شكري نفس مصير النني بعد ان تم طرده من النادي الاهلي ليتألق مع سموحة. لم يختلف شهاب الدين احمد لاعب وسط الفريق عن سابقه بعد ان تم ترده من النادي بعد تقديم مستوي جيد مع الفريق سواء علي مستوي المحلي او القاري و لؤي وائل الذي رحل عن الاهلي و احترف في ليرس البلجيكي ثم عاد الي الاهلي ولكن رحل عنهم مجددا للانتاج الحربي، واحمد نبيل مانجا لاعب وسط الفريق التي رحل عن الاهلي ليتألق حاليا مع سموحة، وايمن اشرف ايضا الذي تم طرده من الأهلي ولكن بعدها رحل الي سموحه ليتألق مع الفريق السكندري حاليا. كل هؤلاء من اولاد النادي التي قدموا الكثير و الكثير من اجل مصلحة النادي، وعند رحيلهمم، لم يتحدث لاعب فيهم عن النادي بشكل سئء، في ظل رحيلهم عن القلعة الحمراء بشكل لا يليق بأسم ابن النادي.

الأكثر مشاركة

تابع ياللاكورة لايت