YallaKora Lite

قصة صحفي أيرلندي يغرد بالعربية بعد كل هدف لصلاح :"العين فلقت الحجر"

دافي أوكوب

مصطفى الجريتلي كتب:مصطفى الجريتلي الخميس, 05 أبريل, 2018, 12:35 م

يُحرز هدفاً ثم يصنع أخر في ثلاثية أنهى بها ليفربول شوطه الأول من المباراة قبل أن يخرج مصاباً في الدقيقة 52؛ لشعوره بشد خفيف في العضلة الضامة فيُفضل يورجن كلوب، المدير الفني للريدز إراحته فيسير الفريق لوحده حتى نهاية المباراة بذات النتيجة في اللقاء الذي جمعهما بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لتتجه الأنظار صوب صلاح: هل الإصابة خطيرة.. هل سيلحق بمباراة الإياب.. ماذا عن منافسات الدوري واقترابه من حسم لقب الهداف؟.. وغيرها من الأسئلة ولكن اللافت كان تغريدة صحافي إيرلندي يُدعى "دافي أوكوب" كتبها بالعربية وجاءت: "العين فلقت الحجر .. صلاح يخرج مصاباً".

 

6 كلمات فقط ولكنهما انتشروا على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية العربية كالنار في الهشيم!.. فكيف يتحدث هذا الصحافي العربية وهو ليس من أهلها هل سيكون أشبه بمعجزة كذلك الذي أعلن إسلامه بسبب صلاح!

الأمر ليس هكذا بالظبط فدافي أوكوب تلقى بعض الدروس الخاصة باللغة العربية:" في مجال عملي أتعامل مع العديد من الثقافات فكان لا بد أن أتعلم بعض العربية ولدي بعض الأصدقاء المصريين والذين يساعدونني بالمناسبة في كتابة تلك التغريدات بالعربية".

 

ويشعر الصحافي دافي أوكوب بالرضا لسعادة متابعيه بتلك التغريدات باللغة العربية التي يكتبها فيقول ليلا كورة :"أتابعها جيداً وهي لطيفة بالفعل ولكنني لا أتذكر واحدة بالتحديد هي الألطف بينهم".

وينوه الصحافي الأيرلندي إلى إنه اعتاد التغريد بالعربية مع كل هدف يُسجله محمد صلاح:" يجعلني أكرر الأمر كثيراً"، في إشارة منه لكثرة أهداف اللاعب المصري.

ورغم أنه لم يُقابل محمد صلاح بعد إلا إنه يحمل الكثير من المشاعر الطيبة تجاهه بصفته مشجعاً لنادي ليفربول الإنجليزي:"صلاح كان مثيراً أمام مان سيتي أمس في كل مرة يحصل على الكرة تشعر وأن هناك شيئاً ما سيحدث.. فهو يتوقع جيداً أين ستكون الكرة.. وليس كل لاعب يمتلك ميزة معرفة المكان الصحيح الذي ينبغي الوقوف فيه في الوقت المناسب.. فهو يقدم موسماً ذهبياً مع الفريق وأعتقد أن متابعينه أصبحوا لا يتذكرون أهدافه من كثرتها ومن كثرة صناعتها أيضاً".

ولكنه في الوقت الذي يطمح أن يُحقق ليفربول بطولة بالموسم الجاري يرى أن ذلك سيكون سبباً في رحيل صلاح:"هو يريد أن يحصل على أفضل مسيرة ممكنة لذلك إذا فاز ليفربول بالبطولات سيبقى ولو لم يحدث سيرحل الأمر بسيط بالنسبة لي".

ويتم الصحافي الإيرلندي الذي يعمل لعدد من الجهات التليفزيونية حدثه بالإشارة إلى إنه لم يزر مصر ولكنه ينوي فعل ذلك قريباً:"سعيد بسعادة المصريين بتغريداتي بالعربية.. يجعلونني سعيداً بالفعل".

وكان الصحافي ذاته قد احتفل بهدف صلاح في السيتي بتغريدتين متتالتين:"أحكم باحكامك يا صلاح يا سلطان زمانك"، مقتبساً تعليق أي المعلقين على أهداف ليفربول.. وأخرى مستعيناً بكلمات أغنية أداها الفنان محمد رمضان في إحدى الحملات الإعلانية الأخيرة:"الكورة من الليلة دي في ملعبوو ،، فورة ناهية فيها مكسبوو .. صلاح مفيش حد يوقفوو ... هاها هأو أو".

ويتصدر صلاح جدول هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفاً بفارق 5 أهداف عن هاري كين لاعب توتنهام أقرب منافسيه كمل سجل 38 هدفاً وصنع 13 لزملائه خلال 43 مباراة خاضها بقميص ليفربول في جميع المسابقات بالموسم الجاري 2017/2018.

الصور من حساب الناشط الرياضي على مواقع التواصل والصحافي الأيرلندي دافي أوكوب، لمتابعته.. اضغط هُنا

الأكثر قراءة

التعليقات

تابع ياللاكورة لايت