YallaKora Lite

حضور مميز للرياضة العالمية في حفل جوائز أوسكار 2018 

الأوسكار

محمد الفرماوي كتب:محمد الفرماوي الإثنين, 05 مارس, 2018, 03:13 م

لعبت الرياضة طوال تاريخها دورا مميزا بلا شك في السينما العالمية وحصدت الأفلام التي تتمحور أحداثها حول لعبة رياضية معينة على العديد من الجوائز الرفيعة أبرزها "روكي" و"انفيكتوس" و"موني بول".

ولم تخرج النسخة الـ 90 من حفل جوائز الأوسكار على هذا الوضع المألوف ولم تسجل استثناء يجعلها تختلف عن النسخ السابقة عليه في هذا الإطار.

وحصد لاعب كرة السلة الأمريكي السابق، كوبي براينت مساء أمس الأحد جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير (عزيزتي كرة السلة)، والمستوحى من قصة حياته الحقيقية.

واقتبس الفيلم قصته من خطاب الوداع الخاص بالنجم الأمريكي في 2015 والذي أعلن من خلاله اعتزال كرة السلة.

وقال اللاعب السابق لنادي لوس أنجيليس ليكرز في مسرح دولبي بمدينة لوس أنجليس الذي استضاف مراسم حفل توزيع جوائز الأوسكار: "في الحقيقة يفترض بالنسبة لنا كلاعبين لكرة السلة أن نصمت، أنا سعيد لأننا نستطيع فعل ما هو أكثر من هذا بقليل".

وبالإضافة إلى ذلك، نال الفيلم الوثائقي "ايكاروس" للمخرج الأمريكي بريان فوجيل جائزة أوسكار أيضا في فئة الأفلام الوثائقية بعد اقتحامه لموضوع شائك للغاية في المجال الرياضي وهو المنشطات.

وتدور قصة الفيلم، الذي منح شركة "نتفليكس" للبث الحي والترفيه فرصة الفوز بالجائزة لأول مرة، حول الفضيحة الدولية التي فجرها بلاغ جريجوري رودشينكوف، المدير السابق للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، حول تناول بعض الرياضيين الكبار في بلاده للمنشطات برعاية حكومية. 

وفازت الممثلة الأمريكية أليسون جاني بجائزة أفضل ممثلة مساعدة بعد تجسيدها دور الأم للبطلة الأولمبية الأمريكية في رياضة التزلج تونيا هاردينج في فيلم "أنا تونيا".

وقامت بدور البطلة الأمريكية الممثلة مارجوت روبي.

التعليقات

تابع ياللاكورة لايت