YallaKora Lite

مشروع ستاد تشيلسي يواجه أزمة بسبب "حجب ضوء الشمس" عن منزل

المنزل المتضرر بجوار التصور المنتظر لستاد ستامفورد بريدج

أحمد فاروق كتب:أحمد فاروق الجمعة, 12 يناير, 2018, 04:33 م

أزمة لم تكن في الحسبان، ظهرت لنادي تشيلسي ومالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، بعدما تقدمت عائلة تمتلك منزلًا بجوار ستاد فريق العاصمة الإنجليزية بدعوى قضائية لتجميد مشروعات تطوير ملعب ستامفورد بريدج الخاص بفريق تشيلسي.

واعترض نيكولاس كروستويت البالغ من العمر 69 عامًا، والذي يمتلك منزلًا بجوار ستاد ستامفورد بريدج، بالعاصمة الإنجليزية لندن، على مشروع تطوير الملعب، ليتسع إلى 60 ألف متفرج، حيث ستؤدي تلك التوسعات إلى حجب ضوء الشمس عن منزله.

ورفض كروستويت أي حلول ودية مع إدارة النادي الإنجليزي، رغم أن العديد من جيرانه قاموا ببيع منازلهم، وقبلوا بتعويضات مجزية من نادي تشيلسي، وصلت إلى 1.8 مليون جنيه استرليني.

وتستند العائلة الإنجليزية المتضررة من أعمال توسيع ستامفورد بريدج إلى قانون "حق الضوء"، والذي يمنح أصحاب العقارات في الأراضي الإنجليزية حق استقبال ضوء الشمس، سواءً عبر أسوار مقبولة الارتفاع بالمباني المجاورة، أو عبر مساحات فارغة في أسوار تلك البنايات.

وقالت روز كروستويت زوجة نيكولاس عن أسباب رفع القضية: "عائلتي عاشت في منطقة ستامفورد منذ أكثر من 50 عامًا، حياتنا كانت هنا"، وأكملت: "أسوار الملعب ستحجب الضوء عن 5 غرف في منزلنا، لن يصل الضوء إلى غرف المعيشة أو غرف النوم".

وكان نادي تشيلسي قد حصل رسميًا على موافقة صديق خان عمدة العاصمة البريطانية لندن، لدء أعمال تطوير ستاد الفريق، ومن المنتظر أن يتم افتتاح الاستاد بحلته الجديدة رسميًا في عام 2021.

الأكثر قراءة

التعليقات

تابع ياللاكورة لايت