YallaKora Lite

لماذا يتغير شكل كأس السوبر المصري من عام لآخر؟

أشكال مختلفة لكأس السوبر المصري في الأعوام الأخيرة

أحمد فاروق كتب:أحمد فاروق الخميس, 11 يناير, 2018, 02:23 م

أثار الشكل الجديد لنسخة 2018 من كأس السوبر المصري فضول المتابعين للكرة المصرية، بعدما تم استعراض الكأس اليوم، على هامش المؤتمر الصحفي للمواجهة التي تجمع فريقي الأهلي "بطل الدوري والكأس بالموسم الماضي" والمصري البورسعيدي وصيف كأس مصر، حيث أصبح التغيّر الدائم في شكل الكأس، أمرًا معتادًا في السنوات الأخيرة.

وأعلنت شركة "بريزينتيشن" في مؤتمر صحفي صباح اليوم تفاصيل المواجهة التي تجمع فريقي الأهلي والمصري في السادسة مساء غد، في ستاد هزاع بن زايد، بمدينة العين، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وحول التغيّر الدائم لشكل الكأس، أجاب محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة "بريزينتيشن" بأن الأمر يعود إلى أن بطولة السوبر المصري هي بطولة استعراضية في المقام الأول، وليست بطولة رسمية ذات طابع تاريخي، مثل بطولتي الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، وهو ما دفع الشركة لتصميم كأس جديدة في كل عام، يحتفظ بها الفريق الفائز.

وتُقام مواجهة كأس السوبر المصري للمرة الثالثة على التوالي بالأراضي الإماراتية، حيث دخل ستاد هزاع بن زايد الخاص بنادي العين الإماراتي التاريخ، عندما أصبح أول ستاد خارج الأراضي المصرية يستضيف مباراة السوبر المصري عام 2016، بينما احتضن ستاد محمد بن زايد المواجهة في العام التالي، قبل أن تعود مجددًا لستاد هزاع بن زايد في العام الحالي.

وشهدت النسخ الثلاثة كؤوسًا مميزة من ناحية التصميم، جاءت جميعها مختلفة، وكانت الأولى ذهبية في عام 2016، وفاز بها الأهلي على حساب الزمالك، بينما كانت نسخة عام 2017 فضية، ونجح الزمالك في اقتناصها من الأهلي، فيما عادت النسخة الجديدة في العام الحالي للون الذهبي.

الأكثر قراءة

التعليقات

تابع ياللاكورة لايت