YallaKora Lite

روسيا توجه رسالة من خلال العروض متعددة اللغات في حفل قرعة مونديال 2018

روسيا

أيمن جيلبرتو كتب:أيمن جيلبرتو السبت, 02 ديسمبر, 2017, 06:13 م

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد تعهد بأن تقدم بلاده كل ما بوسعها من أجل تعزيز المنافسة الحقيقية من خلال استضافة النسخة 21 من بطولة كأس العالم في العام المقبل ، لكنه أكد أن "الشيء الأكثر أهمية" هو أن تعزز البطولة وحدة وترابط عائلة كرة القدم.

وشهد حفل سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018 ،الذي أقيم أمس الجمعة في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو ، مجموعة من العروض اتسمت بتعدد اللغات، وهو ما من شأنه أن يبعث برسالة تدعو إلى توحيد المجتمع العالمي قبل أشهر قليلة من انطلاق فعاليات المونديال.

فقد تنوعت كلمات ايفان أورجانت ومغنية البوب ألسو ما بين اللغتين الروسية والإنجليزية خلال تقديمهما للحفل ، كما مزح جاري لينكر ، نجم هجوم إنجلترا السابق وهداف مونديال 1986 ، باللغتين الإنجليزية والأسبانية خلال عملية سحب القرعة لحسم مجموعات المونديال.

فقد تحدث لينكر بالأسبانية في مزاحه مع أسطورة الكرة الأرجنتيني دييجو مارادونا ، حيث قال إن مارادونا قدم قرعة جيدة لأنه "دائما يؤدي بشكل جيد بيده" ، وذلك في إشارة إلى الهدف الشهير الذي سجله مارادونا بلمسة يد أمام المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 1986 .

كذلك واصل لينكر المزاح مع نجم الدفاع الإيطالي فابيو كانافارو خلال مشاركته في سحب القرعة ، عندما قال إنه أمر جيد أن يكون هناك تواجد إيطالي ، وذلك في إشارة إلى مفاجئة إخفاق إيطاليا في التأهل للمونديال.

أما الألماني ميروسلاف كلوزه ، الهدف التاريخي للمونديال والذي حمل مجسم كأس العالم إلى المنصة في بداية الحفل ، فقد تحدث باللغة الألمانية لدى وصفه المونديال بأنه مصدر لذكريات عظيمة بالنسبة له ، وذلك بعد أن توج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وحمل كلوزه الكأس إلى المنصة ، وصرح قائلا "عندما تنظرون إلى الكأس ، يحضر إلى الأذهان العديد من الذكريات ، والعديد من اللحظات الجميلة."

وقدمت ألسو والمغنيان الروسيان الشهيران ايلدار عبد الرزاق ولاريسا دولينا ، أغنية متعددة اللغات ، تحمل اسم "معا نجد السلام والوئام" ، وسط عروض ترمز إلى دور كرة القدم في توحيد الدول.

وبدأت عروض الحفل ببث مقطع فيديو لعد تنازلي "5 ، 4 ، 3 ، 2 ، 1 ، كرة القدم!" ، من قبل طاقم بمحطة الفضاء الدولية ، التي ضمت رواد فضاء من العديد من الدول خاصة روسيا والولايات المتحدة.

وبعدها ، قدم الرئيس الروسي بوتين كلمته باللغة الروسية مؤكدا على أن بلاده ستقدم كل ما بوسعها كي تجعل من كاس العالم المقبلة ساحة "للمنافسة الحقيقية" ، مشددا على أهمية دور البطولة في توحيد عائلة كرة القدم ، ثم تحول بعدها إلى التحدث بالإنجليزية في إبداء أمنياته بالنجاح للبطولة.

كذلك قدم السويسري جياني إنفانتينو ، رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) ، كلمته باللغة الإنجليزية وتخللتها بعد العبارات باللغة الروسية ، تعزيزا لرسالة من أجل الوحدة ، وقد قال "الأصدقاء الأعزاء ، أعلا بكم في موسكو" ، باللغتين.

وتحتضن روسيا فعاليات كاس العالم 2018 في 11 مدينة خلال الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو.

التعليقات

تابع ياللاكورة لايت