YallaKora Lite

تعاطف رياضي عالمي من المشاهير مع المكسيك بعد الزلزال المدمر

صورة أرشيفية

أحمد شريف كتب:أحمد شريف الأربعاء, 20 سبتمبر, 2017, 03:49 م

أعربت أشهر الشخصيات والكيانات الرياضية في العالم عن تضامنها مع المكسيك، بعد الزلزال المدمر الذي تعرضت له مساء أمس الثلاثاء.

وانهالت عبارات المواساة والتضامن على المكسيك من لاعبي كرة قدم كبار في العالم، على رأسهم كريستيانو رونالد وايكر كاسياس وخافيير "تشيتشاريتو" هيرنانديز واندريس جوادرادو، كما شارك في حملة التضامن هذه لاعبو تنس وسائقون في "فورمولا-1" مثل رافايل نادال ولويس هاميلتون.

وأظهر الرياضيون المذكورون تعاطفهم وتأييدهم للمكسيك من خلال منشوراتهم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نادال لاعب التنس المصنف الأول عالميا عبر "تويتر": "أخبار فظيعة من المكسيك، أعرب عن كامل مساندتي للمتضررين وعائلات الضحايا".

فيما أشار هاميلتون، بطل "فورمولا-1" ثلاث مرات، أن المكسيك بلد قريب من قلبه ، وأشار قائلا: "أصلي من أجل جميع المتضررين".

ومن جانبه بعث كريستيانو رونالدو بعناق حار للشعب المكسيكي وأعرب عن تضامنه مع بلدهم في تغريدة له على "تويتر" وضع بجانبها علم المكسيك.

هذا بالإضافة إلى اللاعبين الأسبان مثل الحارسين ايكر كاسياس ودافيد دي خيا، اللذين أعربا عن قلقهما البالغ بعد الزلزال الذي أسفر عن سقوط 217 قتيلا ومئات الجرحى وتسبب في دمار كبير بالمكسيك.

وأكد دي خيا الذي كان زميلا لـ "تشيتشاريتو" في مانشستر يونايتد، أن الأخير جعله يدرك كم هي مميزة المكسيك.

وأعرب تشيتشاريتو عن بالغ أسفه وحزنه جراء ما حل ببلاده وأطلق العديد من التغريدات خلال الساعات الأخيرة للتعبير عن تضامنه مع الشعب المكسيكي ولطلب المساعدة.

وقال المهاجم المكسيكي، الذي يلعب حاليا بين صفوف ويستهام الإنجليزي: "اشعر بالصدمة جراء ما يحدث في بلادي، علينا أن نتحد من أجل المساعدة قدر الإمكان".

وفي نفس الإطار، أبدت العديد من الكيانات الرياضية الكبرى في العالم مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" ورابطة أندية الدوري الأسباني عن تضامنها مع المكسيك.

التعليقات

تابع ياللاكورة لايت