YallaKora Lite

اختبار تقنيات جديدة لتخفيف تأثير الحرارة على عمال ملاعب مونديال 2022

عمال مونديال 2022

هادي المدني كتب:هادي المدني الأربعاء, 12 يوليه, 2017, 06:55 م

بدأت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الهيئة المسؤولة عن تهيئة البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، باختبار تقنيات مبتكرة تم تصميمها للإسهام في تخفيف تأثير الحرارة المرتفعة على العمال في مواقع مشاريع المونديال خلال شهور الصيف.

وذكر الموقع الألكتروني الرسمي للجنة،اليوم الأربعاء، أن حوالي 1000 من العمال في ملعب الوكرة تلقوا مناشف تبريد مبتكرة الأسبوع الماضي، تجعل ظروف عملهم في الهواء الطلق أكثر راحة.

وسيتم خلال الفترة القادمة توزيع 9400 منشفة على العاملين في مختلف مشاريع اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وأكدت اللجنة أنها تعمل أيضا على تطوير حلول أخرى، للتخفيف من تأثير الحرارة المرتفعة والتقليل من الإجهاد في مواقع العمل.

وفي تعليقه على مبادرة اللجنة في ملعب الوكرة، قال بلبير سينج، مسؤول السلامة والأمن والبيئة في الملعب لموقع اللجنة الألكتروني "إن الضغوط الناتجة عن الحر الشديد تمثل مشكلة في هذه الفترة من العام، لذا، علينا أن نكون على أعلى درجات اليقظة والانتباه من أجل ضمان حصول العمال على فترات راحة منتظمة".

وأوضح سينج "إن هذه المناشف إضافة ممتازة لمساعدة العمال على التكيف مع ظروف العمل في فصل الصيف، لأنها سهلة الاستخدام، ولا تعيق حركة العمال، مما يعني أنها توفر شروط السلامة".

وأضاف سينج "لم تكن مفاجأة أن الملاحظات التي تلقيناها من العمال في مواقع البناء كانت في غاية الإيجابية، وأنا أوصي بأن تتبنى جميع مواقع أشغال البناء في البلدان شديدة الحرارة هذه الفكرة للعمال."

التعليقات

تابع ياللاكورة لايت