YallaKora Lite

بعد إبطال مفعول قنبلة عملاقة.. اوجسبورج يدعو الاف من أطقم المساعدة لحضور مباراة

اوجسبورج

أيمن جيلبرتو كتب:أيمن جيلبرتو الإثنين, 26 ديسمبر, 2016, 08:07 م

وجه نادي اوجسبورج الألماني  الدعوة لحضور إحدى مبارياته، إلى نحو 4000 فرد من أطقم المساعدة مكافأة لهم على دورهم في جهود إبطال مفعول قنبلة بريطانية عملاقة تعود للحرب العالمية الثانية في مدينة اوجسبورج.

وأعلن النادي اليوم الاثنين أن هذه الدعوة لحضور مباراة الإياب المقبلة هي تعبير عن الشكر لدور هؤلاء المساعدين وجهدهم الكبير في إبطال القنبلة التي تزن 8ر1 طن.

تجدر الإشارة إلى أن العثور على هذه القنبلة البريطانية، تسبب في أكبر عملية إجلاء مؤقت لسكان منطقة في ألمانيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، إذ اضطر نحو 54 ألف شخص إلى مغادرة مساكنهم أمس الأحد، وقد وفر النادي جزءا من ملعبه لإقامة سكان من أوجسبورج خلال عملية إبطال مفعول القنبلة.

وقال ميشائيل شترول، المدير التنفيذي لنادي أوجسبورج، في بيان للنادي:" نحن سعداء لأن مهمة إبطال مفعول القنبلة نجحت بسلاسة"، وأشاد بتماسك المواطنين والمنظمات المختلفة داخل المدينة.

من جانبه، قال كورت جريبل إن "نادي اوجسبورج يقف إلى جانب المدينة كما أن المدينة تقف إلى جانب النادي".

وكان نحو 4000 فرد من كل أنحاء ولاية بافاريا من الصليب الأحمر البافاري وقوات الإطفاء وقوات الانتشار السريع التابعة للشرطة، شاركوا أمس في جهود إعادة الأهالي إلى مساكنهم مرة أخرى بعد عملية إبطال مفعول القنبلة والتي استغرقت قرابة أربع ساعات.

وكانت القنبلة تحوي ثلاثة فتائل تفجير بالإضافة إلى كميات مضاعفة من المتفجرات التي تحويها أي قنبلة عادية.

التعليقات

تابع ياللاكورة لايت